أخبار العالمسلايد رئيسي

ضوء أخضر من ترامب لانتقال السلطة لـ بايدن.. وأول امرأة عربية مديرة قانونية في البيت الأبيض

علّق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الإثنين، على إعلان إميلي ميرفي رئيسة إدارة الخدمات العامة، في تسليم السلطة للرئيس المنتخب، جو بايدن.

ضوء أخضر من ترامب لانتقال السلطة لـ بايدن

وقال ترامب في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”: “أعطي إميلي ميرفي رئيسة إدارة الخدمات العامة الضوء الأخضر للمضي قدماً في تسليم السلطة لإدارة الرئيس المنتخب، رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1331013907859845121?s=20

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء أمس الإثنين، أنها ستبدأ فوراً بالتنسيق مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب، من أجل توفير كامل خدمات ما بعد الانتخابات بطريقة مهنية ومنظمة وبما يتناسب مع الأمن القومي. 

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، سو غو، في بيان، إنَّ: “الوزارة تلقت، مساء الإثنين، اتصالاً من فريق الرئيس المنتخب ونائبته كامالا هاريس، وأن الوزارة ستبدأ على الفور بتقديم الدعم للفريق بما يتوافق مع النظام الأساسي”.

ويأتي قرار ترامب، بعدما أعلنت ولاية ميتشيغان الأمريكيّة، الإثنين، النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في أراضيها، وأكّدت فوز بايدن فيها.

وردّاً على قرار ترامب، قال فريق بايدن، إنه “يرحب بقرار الأول بإتاحة عملية انتقال سلمي للسلطة”، مُضيفاً “قرار إدارة الخدمات العامة خطوة ضرورية لبدء معالجة التحديات”.

أول امرأة عربية مديرة قانونية في البيت الأبيض

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، مساء أمس الإثنين، سلسلة تعيينات ضمن تشكيل حكومته المقبلة في مقدمتها انتوني بلينكين في منصب وزير الخارجية، وليندا توماس غرينفيلد في منصب المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، اعتبارًا من 20 كانون الثاني/يناير.

كما اختار بايدن ريما دودين، لتكون أول امرأة عربية تنحدر من أصول فلسطينية، نائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية.

وتعدّ ريما دودين، المنحدرة من مدينة الخليل الفلسطينية، أول من أصول عربية تصل إلى هذا المنصب.

دودين، درست الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا، وتخرجت عام 2002، لتلتحق بعدها بكلية الحقوق في جامعة إلينوي وتتخرج عام 2006.

وتعمل حالياً كمتطوعة في فريق بايدن، وتشغل منصب نائب رئيس الأركان ومدير الطابق في السوط الديمقراطي بمجلس الشيوخ.

مواضيع ذات صِلة : من هو أنتوني بلنكن وزير الخارجية الأمريكي المتوقع بعهد بايدن وموقفه من الملف السوري

كما عملت مستشارة في الحزب، ومديرة للأبحاث؛ وكذلك مساعدة للجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، ومتطوعة لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة “أوباما من أجل أمريكا”.

شاهد أيضاً : مشهد مؤثر.. لحظة فوز جو بايدن رسمياً بترشح الحزب الديمقراطي لمنافسة دونالد ترامب

ضوء أخضر من ترامب لانتقال السلطة لـ بايدن.. وأول امرأة عربية مديرة قانونية في البيت الأبيض
ضوء أخضر من ترامب لانتقال السلطة لـ بايدن.. وأول امرأة عربية مديرة قانونية في البيت الأبيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى