سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 01/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • عشيرة تقتل إحدى بناتها بداعي “الشرف” في منزلٍ مهجور بالحسكة

شهدت مدينة الحسكة يوم أمس الأربعاء، جريمة قتل بشعة، حيث أقدمت عشيرة “الشرابين” على قتل إحدى بناتهم بداعي الشرف، بعدما قالوا إنها “هربت مع عشيقها”.

وفي التفاصيل، أكد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، أن الفتاة وهي في العشرين من عمرها، كانت قد رفضت الزواج من ابن عمها، لتهرب لاحقاً مع الشاب الذي تحبه إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأضاف نقلاً عن أحد أبناء عشيرة “الشرابين”، أنهم قاموا بملاحقة ابنتهم التي هربت من بيت أهلها في ريف الحسكة الشمالي، ليقوموا بقتلها تحت ما يسمى بـ “غسل العار” على يد ابن عمها.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يُعفي القادمين إلى سوريا من فحص الـ “PCR” بشرط

أعلنت حكومة النظام السوري اليوم الخميس، إعفاء القادمين إلى سوريا من إجراء فحص الـ PCR لإثبات عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بشرط حصولهم على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، إن وزير الصحة في حكومة النظام السوري، حسن غباش، أصدر تعميماً يتضمن إعفاء السوريين والأجانب القادمين إلى سوريا من إجراء اختبار “PCR”، لإثبات عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

واشترط التعميم إبراز شهادة رسمية صادرة عن جهات رسمية مُعتمدة لدى وزارة الصحة، تُثبت تلقي الشخص جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • الروسي “أسد الله” يضع درعا أمام خيارين مهدداً بمعركة تقودها إيران

هددت القوات الروسية متمثلة بالجنرال “أسد الله” ورئيس اللجنة الأمنية في درعا اللواء حسام لوقا، وقائد الفيلق الأول بقوات النظام السوري، الأربعاء، بجلب الميليشيات الإيرانية وتركها تتغلغل في درعا البلد في حال لم يرضخ أهلها لمطالب النظام بتسليمه 200 قطعة سلاح فردي.

وكانت قوات النظام السوري قد أذاعت عبر مكبرات الصوت في مساجد مدينة الصنمين شمال درعا، بإعطاء مهلة لنحو 50 شخصاً من أجل تسليم سلاحهم الفردي حتى يوم السبت القادم (3 تموز).

وأشار مراسل “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إلى اجتماع عقد في الفرقة التاسعة بمدينة الصنمين، يوم السبت الفائت، حضره ضباط من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري من بينهم اللواء حسام لوقا والعميد لؤي العلي، وقائد الفيلق الأول، ناقشوا خلاله العديد من الأمور التي تخص المدينة مع وجهائها وقياديين فيها.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يستقبل المبعوث الخاص لبوتين في دمشق.. إليك أسباب الزيارة ومواضيع النقاش المطروحة

أفادت وسائل إعلام موالية، بأنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد استقبل اليوم الخميس، ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والوفد المرافق له في العاصمة السورية دمشق في زيارةٍ لم يعلن عنها سابقاً.

وفي التفاصيل، ذكر موقع الرئاسة السورية على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ “اللقاء أكد الاهتمام المشترك والأولوية التي يعطيها الجانبان لتوسيع هذا التعاون في كل المجالات”، على حدّ تعبيره.

وبحسب موقع الرئاسة، فقد ناقش الجانبان سبل التعاون الثنائي فيما بينهما على مختلف الأصعدة، ومواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام، إلى جانب “الجهود التي تبذلها روسيا لدعم الشعب السوري في وجه كل ما يتعرض له من إرهاب وعقوبات”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • السجن المؤبد إحدى بنوده.. التصويت على قانون كاتم التعبير المختص بالجرائم الإلكترونية يشعل الغضب في العراق

تصدر هاشتاغ “قانون كاتم التعبير” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في العراق على خلفية تصويت البرلمان العراقي على إصدار قانون جرائم المعلوماتية في جلسته المزمع عقدها.

وتحول القانون إلى هاجس يطارد الصحافيين أصحاب الرأي، وعموم العراقيين على مواقع التواصل، حيث تصل العقوبات في بعض مواده إلى السجن المؤبد.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “قانون كاتم التعبير” تعبيراً عن غضبهم من التصويت على هذا القانون الءي يعتبرونه وسيلة جديدة لتكمبم الأفواه.

========تكملة الخبر ========

  •  شابان يتحرشان بفتاة في وضح النهار وسط أكبر ميادين الفيوم ومصادر تكشف عن هوية الجناة

نشرت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، فيديو مصور لحادثة أثارت الجدل في البلاد، حيث يظهر شابان يتحرشان بفتاة في الفيوم، بطريقة مستفزة وفي ميدان من أكبر ساحات المدينة والذي يسمى “ميدان المسلة”.

تصوير مقطع فيديو يظهر شابان يتحرشان بفتاة في العقد الثاني من عمرها بمحافظة الفيوم، وقام بنشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مما أثار جدلاً واسعاً بين المتابعين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يظهر “فتاة تعمل في جمع القمامة وترتدي جلباباً أسوداً وخماراً، واستوقفت عربتها الكارو على جانب الطريق لجمع أكياس القمامة من ميدان المسلة.

========تكملة الخبر ========

  • شركة فرنسية تواجه تهمة خطيرة لتوفيرها معدات تجسس لنظام القذافي

أفادت وكالة “فرانس برس”، مساء اليوم الخميس، أن تهمة “التواطؤ في أعمال تعذيب”، وجهت إلى شركة “أميسيس” الفرنسية، على خلفية الاشتباه في توفيرها معدات تجسس إلكتروني لنظام الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي.

وبحسب الوكالة، وجهت لائحة الاتهام إلى الشركة في 18 يونيو/حزيران، وكان قد فتح تحقيق قضائي العام 2013 على خلفية اتهامها ببيع برنامج يسمح بتعقب معارضين ليبيين لنظام القذافي بين العامين 2007 و2011.

ووفق الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان في باريس “تشتمل القضية على بيع تكنولوجيا مراقبة إلى نظام القذافي في 2007، واستخدام البرنامج للتعرف على رموز المعارضة واحتجازهم وتعذيبهم”.

========تكملة الخبر ========

  • ريفي يكشف عن خطة أعدها “حزب الله” لضرب طرابلس

على وقع الاضطرابات الأمنية التي تشهدها مدينة طرابلس في شمال لبنان، قال وزير العدل السابق، النائب أشرف ريفي، إنه حصل على تقرير أمني خطير يكشف مؤامرة يقف ورائها “حزب الله” لتشويه صورة المدينة.

وأشار الوزير ريفي في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر، اليوم الخميس، إلى أنه “ورده منذ أيام معدودة ومن مصدر أمني موثوق ومُحب لمدينة طرابلس وأهلها وموقفها المشرف من المشروع الإيراني المعادي والمدمّر للوطن بأن “حزب الله” يخطط لإرباك الوضع بطرابلس من خلال شيطنتها ومد عملائه بالسلاح والذخيرة والمال سعياً ولو وهماً، للإمساك بطرابلس عبر مجموعات من المرتزقة”.

وأضاف أن هذه المرتزقة “هي ما يُسمى بسرايا القدس التي زرعها الحزب في المدينة عبر حلفائه، وبالتعاون مع بعض المخبرين وأيتام النظام السوري لمحاولة الاستيلاء على الساحة الطرابلسية”.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق سعودي وروسي في قمة “أوبك بلاس” حول إنتاج النفط

توصلت المملكة العربية السعودية وروسيا، اليوم الخميس، لاتفاق مبدئي حول كمية إنتاج النفط وقررت كلا من السعودية وروسيا في اجتماع عقد اليوم للدول المنضوية في تحالف “أوبك بلاس” لمنتجي النفط، على زيادة إنتاج النفط في آب/أغسطس لتغطية الطلب والحد من ارتفاع أسعار الخام.

وعادت أسعار الخام إلى المستويات التي سجّلت آخر مرة في تشرين الأول/أكتوبر 2018، وهو أمر يدعم عادة الآراء المؤيدة لزيادة الإنتاج.

وحضّت الهند، ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم، “أوبك بلاس” على إنهاء نظام خفض الإنتاج على مراحل والسماح للأسعار بالتراجع في وقت يهدد الضغط الناجم عن التضخم بعرقلة التعافي الاقتصادي.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي ينشر كتائب نسائية كاملة على حدود مصر لإجراء تجربة عملية لأول مرّة بالتاريخ

كشف وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن الجيش الإسرائيلي سينشر قريباً كتائب نسائية كاملة من قواتها على حدود مصر في تجربة هي الأولى من نوعها.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل بأنه سيتم نشر كتائب نسائية مع دبابات على الحدود الجنوبية مع مصر كجزء من برنامج تجريبي مستمر لتقييم جدوى وجود أطقم مدرعات نسائية.

وأوضحت الصحيفة أن أطقم الدبابات النسائية تستكمل حالياً تدريبها في قاعدة “شيزافون” التابعة للجيش الإسرائيلي في صحراء النقب والتي تضم مدرسة سلاح المدرعات العسكرية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| طائرة F16 من سلاح الجو الملكي الهولندي تصطدم بمبنى عسكري بعد إقلاعها من قاعدة جوية

اصطدمت طائرة من نوع F16 من سلاح الجو الملكي الهولندي، اليوم الخميس، في بناء عسكري عند محاولة إقلاعها من القاعدة العسكرية.

وذكرت وسائل إعلام هولندية بأن طائرة من نوه F16 فقد طيارها السيطرة عليها خلال محاولة الإقلاع من قاعدة ليوواردن، ما أدى إلى اصطدامها غي مبنى، فيما ألقى الطيار بنفسه بالمظلة.

وأكدت المصادر بأن الطيار عثر عليه سليماً، فيما أصيب شخصان آخران على إثر الحادثة الغريبة، ولم يكن هناك حريق أو انفجار.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بسبب خطوة إسرائيلية.. دولة أوروبية تتراجع عن قرار نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس

تراجعت دولة أوروبية، اليوم الخميس، عن قرار نقل سفارتها إلى القدس بسبب خطوة إسرائيلية أزعجتها.

بحسب وسائل إعلام أوروبية، تنتهي اليوم المهلة التي حددتها اتفاقية واشنطن مع صربيا لنقل سفارة الأخيرة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

قال الرئيس الصربي، ألكسندر فوسيتش، في تصريحات صحفية، إنَّ بلاده فقط هي التي تقرر متى وما إذا كانت ستنقل سفارتها إلى القدس بما يتماشى مع القانون الدولي ومصالحها الوطنية.

========تكملة الخبر ========

  • في خطوةٍ هي الأولى من نوعها.. واشنطن توجه ضربة صاعقة لأنقرة بسبب فصيل سوري

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الخميس، لائحة خاصة بظاهرة الاتجار بالبشر، أدرجت فيها 17 دولة.

وبحسب ما جاء في تقرير نشرته الوزارة، تمَّ إدراج اسم تركيا في قائمة الدول المتورطة في استخدام الجنود الأطفال.

ويعدّ إدراج تركيا ضمن لائحة الاتجار بالبشر، أول خطوة تتخذها واشنطن تجاه حليف لها في الناتو.

========تكملة الخبر ========

  • عملاء إيرانيون بمهمة سرية بالعمق الإسرائيلي تفضح أمرهم “زلات لسان” والشاباك يفتح تحقيقاً

كشف تقرير أمريكي عن مهمة سرية نفذها عملاء إيرانيون لإثارة البلبلة داخل إسرائيل، قبل أن يفضحهم مستوى اللغة العبرية التي استخدموها، ويتم كشف أمرهم.

تمكن عملاء إيرانيون زرعتهم طهران بهدف إحداث قلاقل وبلبلةٍ في إسرائيل من اختراق العمق الإسرائيلي، إلا أنّ المهمة التي أوكلت إليهم لم تكلل بالنجاح بعد أن افتضح أمرهم بسبب تدني مستوى اللغة العبرية.

وفي التفاصيل، كشف تقريرٌ نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أنّ عملاءً إيرانيين لجأوا إلى استخدام تقنياتٍ بسيطة بعيداً عن الرقابة التي يفرضها موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، بهدف خلق تحريض وبلبلة وخوف داخل المجتمع الاسرائيلي. .

========تكملة الخبر ========

  • الاتحاد الأوروبي يرفع قيود السفر رسمياً عن دولة عربية

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، مساء اليوم الخميس، أن مجلس الاتحاد الأوروبي قرر رسمياً رفع قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا المفروضة على الأردن، اعتباراً من اليوم.

وبحسب وزارة الخارجية، يأتي هذا القرار نتيجة تحسن المؤشرات الوبائية في المملكة والاتصالات والجهود المكثفة التي قامت بها الوزارة وسفارات المملكة مع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

ويوم أمس الأربعاء، ذكر دبلوماسيون أن حكومات الاتحاد الأوروبي اتفقت على إضافة 11 دولة، منها السعودية والأردن وقطر، لقائمتها للدول التي ستسمح بالسفر منها لأسباب غير ضرورية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • البحر الأسود .. تريده تركيا وتريده روسيا، كان شرارة الحرب العالمية بينهما، ولأجله انضمت تركيا للناتو

 

  • مشروع صدام المرعب … مفاعل تموز عندما أراد العراق امتلاك القنبلة النووية

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى