أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تكشف طريقة وصول الأموال القطرية إلى قطاع غزة… وأجهزة أمن حماس تعتدي على صحفيْيَن

كشف الإعلام العبري، اليوم السبت، عن الآلية التي سيسمح بها الجانب الإسرائيلي لإيصال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، وبالتزامن أصدر المكتب الحركي للصحفيين الفلسطينيين اليوم، بياناً ندد فيه اعتداء أجهزة الأمن التابعة لحركة “حماس” على صحفيْيَن.

طريقة إيصال الأموال القطرية إلى قطاع غزة

 

وفي التفاصيل، ذكرت القناة العبرية الثانية عشرة، مساء اليوم، أنّ الحكومة الإسرائيلية الجديدة عازمةٌ على إنهاء نقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة بالطريقة السابقة ذاتها، المتمثلة بالآلية التي كانت متبعة على زمن الحكومات السابقة، بقيادة بنيامين نتنياهو.

وحول الطريقة التي سيتم فيها نقل الأموال، أشارت القناة الإسرائيلية إلى أنّها ستحوّل عبر صندوق الأمم المتحدة، وليس عبر الحقائب، الأمر الذي يعني مراقبة الجهة التي سيتم تحويل الأموال إليها داخل قطاع غزة، دون تحويلها إلى حركة “حماس” مباشرةً، على حدّ تعبيرها.

 

وأشارت القناة الـ 12 الإسرائيلية، إلى أنّ انتقاداتٍ سابقة وُجّهت لحكومة نتنياهو بسبب سماح الأخير بنقل الأموال القطرية إلى القطاع عبر الحقائب أحياناً، والتي تنقل مباشرةً إلى حركة “حماس”، لافتةً إلى أنّ الحكومة الحالية، بقيادة بينيت، لن تنقل هذه الأموال بالطريقة ذاتها، ولكن عبر صندوق الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً:بعد رسالة إسرائيلية لـ حماس.. الجيش الإسرائيلي يقصف موقعاً للحركة شمال قطاع غزة مرتين

أجهزة أمن حماس تعتدي على صحفيينِ

وبالتوازي، ندد المكتب الحركي للصحفيين الفلسطينيين عبر بيانٍ خاص، اليوم السبت، بتعرّض صحفيين من قطاع غزة للاعتداء والإهانة من قبل أجهزة الأمن التابعة لحركة “حماس”.

وأشار المكتب الحركي في بيانه إلى أنّه “ندين وبشدة ما تعرض له الصحفيان محمد وأحمد اللوح من ضربٍ مبرحٍ وإهانة من قبل أجهزة أمن حماس في مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

وأوضح المكتب الحركي: “تطور الأمر مع الصحفي محمد اللوح إلى إهانة شقيقه الصحفي المصاب أحمد اللوح من جانب أحد ضباط أجهزة أمن حماس الذي قال له بأنه سيفقده عينه الثانية، علما بأن عينه الأولى فقدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته اعتداءات جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني”.

وفي حين طالب المكتب الحركي للصحفيين باتخاذ موقفٍ حازم من قبل جميع من استنكروا هذا الاعتداء، التزمت وزارة الداخلية في القطاع الصمت ولم تعلّق على بيان المكتب حول اعتداء أجهزتها الأمنية على الصحفيين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مقاتلات إسرائيلية تقصف شمال ووسط وجنوب قطاع غزة ردّاً على البالونات الحارقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى