أخبار العالم

مصر هددت تل أبيب.. التلفزيون الإسرائيلي يكشف تفاصيل تحذير القاهرة

كشف التلفزيون الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أن مصر هددت تل أبيب ووجهت تحذيراً لها، إذ ذكرت قناة “i24NEWS” الإخبارية الإسرائيلية، أن القاهرة حذرت تل أبيب من القيام بأي عملية عسكرية في المنطقة العازلة على ممر فيلادلفيا بين مصر وقطاع غزة.

– مصر هددت تل أبيب

ووفقاً للقناة فإن مصر هددت بأن استمرار هذا الأمر قد يؤدي للحد من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشارت القناة العبرية إلى أن مصر انخرطت تاريخياً كلاعب دبلوماسي نشط في المفاوضات بين إسرائيل وحماس، خاصةً خلال الحرب التي أشعلت شراراتها الحركة في هجوم مدروس وفجائي في 7 أكتوبر.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن مصر رفضت أيضا اعتذار إسرائيل عن إطلاق النار عن طريق الخطأ على موقع لحرس الحدود المصري الأسبوع الماضي.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال الجيش الإسرائيلي: إن إحدى دباباته قصفت بطريق الخطأ موقعا عسكريا مصريا بالقرب من كرم أبو سالم، في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة الأسبوع الماضي، مضيفاً: أنه “يعرب عن أسفه بشأن الحادث” وسيتم التحقيق في الحادث بشكل أكبر.

ولفتت القناة الإسرائيلية، إلى أنه في أكثر من مناسبة قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: إنه لن يسمح بعبور الفلسطينيين إلى سيناء خشية جرها إلى حرب مع إسرائيل، فضلاً عن أن القاهرة حذرت أيضا من احتمال دخول الفلسطينيين إلى سيناء من قطاع غزة، وعلى هذا النحو، فقد تتخذ القاهرة إجراءات دبلوماسية من شأنها الحد من العلاقات بين البلدين.

مصر هددت تل أبيب.. التلفزيون الإسرائيلي يكشف تفاصيل تحذير القاهرة
مصر هددت تل أبيب.. التلفزيون الإسرائيلي يكشف تفاصيل تحذير القاهرة

اقرأ أيضا:

))شاهد|| إسرائيل تنشر فيديو للحظة ضرب موقع عسكري بسوريا ومصادر تكشف ما جرى ليلاً

)) بالفيديو|| مشهد يوثق الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة.. صور فضائية قبل وبعد القصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى