الشأن السوريخبر عاجل

النظام السوري يُعلن الإفراج عن دفعة جديدة من سجناء ريف دمشق

أعلن النظام السوري، اليوم السبت، إطلاقه لسراح عدد من السجناء من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك استكمالاً لدفعات خرجت سابقاً.

النظام السوري يُعلن الإفراج عن دفعة جديدة من سجناء ريف دمشق

وذكرت وسائل إعلام مولية، أن النظام السوري أفرج عن 24 موقوفاً من سكان مدينة دوما، وهي المبادرة الثانية في المدينة من هذا النوع.

وكان النظام السوري قد أفرج أيضاً في الـ19 من حزيران الماضي، عن نحو 32 معتقلاً من أبناء الغوطة الشرقية.

وذكر مصدر محلي آنذاك أن الأعداد المعلن عنها جلّهم لن تتجاوز فترة سجنهم عاماً واحداً، وأوقفوا بتهم جنائية لا علاقة لها بآرائهم السياسية أو معارضتهم للنظام السوري.

وأظهرت صوراً نُشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة استقبال أهالي كفربطنا للمعتقلين المفرج عنهم، ويظهر عليهم بوضوح علامات الإرهاق والتعب، والضعف الجسدي.

شاهد أيضاً: يرهقهم الضعف والتعب.. النظام السوري يُفرج عن سجناء من ريف دمشق (صور)

وأفرج النظام كذلك في الـ 12 من حزيران الماضي عن نحو 30 شخصاً من مدينة عربين، وذلك بعد أيام من إفراجه عن 22 معتقلاً من أبناء دوما، كانوا موقوفين في فرع أمن الدولة.

وسجلت منطقة ريف دمشق خلال الأشهر الماضية، عشرات الاعتقالات طالت أبناء دوما خاصة وبلدات الغوطة الشرقية عامة، خلال حملات دهم واعتقال شنتها الأفرع الأمنيّة للنظام السوري، بالإضافة لتسجيل عدد من الاعتقالات عبر حواجزها المحيطة في المنطقة طالت العديد من الشبان بينهم نساء بتهم مختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى