ترند - Trendسلايد رئيسي

دول عربية تطلق هاشتاغ “حق فتاة الحسكة”.. وفيديو وحقائق جديدة لحادثة إنهاء حياة فتاة سورية (فيديو)

تصدر هاشتاغ حق فتاة الحسكة، اليوم السبت، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في كلاً من السعودية والكويت، حيث تداول مغردون مقطعاً مصوراً يوثق الحادثة التي هزت أركان الحسكة قبل 3 أيام، والتي وثقت إنهاء حياة فتاة على يد عائلتها غير مكترثين ببكائها وتألمها.

– مطالبات بــ حق فتاة الحسكة

تفاعل عدد واسع من المغردين العرب مع الهاشتاغ، وتناقل مقاطع مصورة توثق الحادثة التي أجمع الكل على وصفها بــ “البشعة”، كما تناقلوا معلومات وتفاصيل جديدة عن الحادثة التي راحت ضحيتها فتاة لم تتجاوز 15 عاماً من عمرها.

وعبّر المغردون عن صدمتهم من الحادثة التي نفذت بدم بارد فقط بسبب رفض الفتاة الزواج من ابن عمها، وقال أحد المغردين: “منظر بشع لأبعد درجة، الله يرحمها ويجعل ما أصابها رفعة لها بالآخرة”.

وقال مغرد آخر: “أديه في ظلم بالحياة.. أديه في بنات كتير متلها ما منعرف عنن.. صرنا بالـ 2021 ولسا في هيك وحوش على هيئة بشر.. يا ترى رح يتحقق بالموضوع ويرجع حقها ويتحاسب الكل؟ وإذا رجع حقها مين برجّع حقوق كتار”.

وطالب معظم المغردين بمحاسبة المتورطين، وقال مغرد: “يجب أن يُطبق شرع الله.. القاتل يُقتل.. حتى لا تكثر هذه الجرائم وسبب كثرتهم أنه لا يوجد رادع لهم ولم يُطبق شرع الله فيهم (القصاص يردع النفوس) رحم الله الفتاة وأسكنها أعالي الجنان عند الملك الرحمن الرحيم … (ولعنة الله تترى على من قتلها وعاون على قتلها).

وكتب آخر: “أتمنى ينفذوا فيهم حكم الإعدام طلق برصاص وحرق بالنار علنا قدام كل الناس ب اربعتهم ولي شد على أيدهم أتمنى يا رب”.

ووفق لأحدث المعطيات حول الحادثة، فإن الفتاة تدعى، عيدة الحمودي السعدو، وهي تنحدر من حي الزهور بغويران في الحسكة، قتلت على يد ابن عمها أحمد الذي طلب يدها للزواج عدّة مرات ولم تقبل به.

وقال مراسلنا في المنطقة إن والدها متوفي، ومن ظهروا بالفيديو همّ أخوتها الثلاثة وابنها عمها، وأن دورية تابعة لقوات “قسد” حاولت التواصل مع الجناة، إلا أن خوفهم من المشاكل مع العشيرة تراجعوا ولم يتدخلوا في الأمر.

مواضيع ذات صِلة : عشيرة تقتل إحدى بناتها بداعي “الشرف” في منزلٍ مهجور بالحسكة

والجدير ذكره أن مدينة الحسكة شهدت يوم الأربعاء الفائت، جريمة قتل بشعة، حيث أقدمت عشيرة “الشرابين” على قتل إحدى بناتهم بداعي الشرف، بعدما قالوا إنها “هربت مع عشيقها”.

شاهد أيضاً : في نيويورك.. شاب يعتدي على فتاة وسط الشارع “لم يستطع تمالك نفسه”

دول عربية تطلق هاشتاغ "حق فتاة الحسكة".. وفيديو وحقائق جديدة لحادثة إنهاء حياة فتاة سورية (فيديو)
دول عربية تطلق هاشتاغ “حق فتاة الحسكة”.. وفيديو وحقائق جديدة لحادثة إنهاء حياة فتاة سورية (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى