أخبار العالم

شاهد بالصور|| الكعب العالي يشعل أوكرانيا.. مجندات يتدربن على عرض عسكري بأحذية أنيقة

أثار عرض عسكري ، أقامته أوكرانيا، جدلاً واسعاً في البلاد، بسبب ارتداء مجندات يتدربن على العرض المزمع إقامته، الشهر المقبل، أحذية نسائية ذات كعب عال بدلًا من الأحذية العسكرية التقليدية.

 

عرض عسكري بالكعب العالي

 

نشرت وزارة الدفاع صورًا لتمارين على العرض الذي سيقام بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال أوكرانيا، في 24 آب/ أغسطس.

وتظهر هذه الصور المنشورة على صفحة الوزارة الرسمية على ”فيسبوك“، تلميذات في المدرسة العسكرية يمشين بزي مموه، وينتعلن أحذية نسائية سوداء بكعب متوسط الطول كجزء من الزي العسكري النسائي خلال التحضير لـ عرض عسكري.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| أوكرانيا.. قطعة جليد ضخمة تسقط على سيدة وتطرحها أرضاً

وبدورها، قالت، إيفانا ميدفيد، المشاركة في التمارين في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية لوزارة الدفاع الأوكرانية:“اليوم نتمرن بالأحذية النسائية ذات الكعب للمرة الأولى، والأمر أصعب قليلًا مقارنة مع الأحذية العسكرية، لكننا نبذل قصارى جهدنا“.

processed 23

 

وأثارت الصور ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي واحتجاجات في البرلمان الأوكراني.

ومن جانبها، علقت، ماريا تشابرانوفا، إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة:“الكعب رمز لازدراء النساء من قطاع التجميل“، منددة بما اعتبرته ”تحيزًا جنسيًا، وكراهية للنساء“، وتساءلت كاترينا رومانينكو، وهي مستخدمة أخرى للإنترنت:“ماذا سترتدي النساء في القوات البحرية؟ هل سيرتدين البيكيني والزعانف؟“.

اقرأ أيضاً:

هروب معارض روسي إلى أوكرانيا بعد إخلاء سبيله من قبل الشرطة

دعوة وزير الدفاع لارتداء الكعب العالي في عرض عسكري

 

وفي حركة ساخرة، قام نواب أوكرانيون مقربون من الرئيس السابق، بترو بوروشينكو، بوضع أحذية نسائية أمام وزير الدفاع الذي كان موجودًا تحت قبة البرلمان، داعين إياه لانتعالها للذهاب إلى العرض العسكري.

processed 24

 

ووصفت، إينا سوفسون، العاملة في حزب ”غولوس“ فكرة وزارة الدفاع بأنها ”غبية“ قائلة إنها ”تعكس قوالب نمطية عن دور المرأة كدمية جميلة“.

وبدورها، طالبت نائبة رئيس البرلمان، أولينا كوندراتيوك، السلطات بـ“الاعتذار علنًا عن هذا الإذلال“ للنساء اللواتي“يدافعن بالسلاح عن استقلال أوكرانيا“.

اقرأ أيضاً:

شاب عربي يتغزل بفتاتين أوكرانيتين وينصدم بالرد ورحالة يطلق تحذير شديد اللهجة (فيديو)

processed 32

 

ويذكر أن القوات المسلحة الأوكرانية تضم أكثر من 31 ألف امرأة، بينهن أكثر من 4100 ضابطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى