شاهد بالفيديو

بالفيديو|| طالب مقرب من عائلة أسماء الأسد يحصل على فرصة تبادل بجامعة بريطانية ويثير السخرية

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم السبت، بأن جامعة بريطانية مرموقة منحت طالب سوري يدرس في كلية الطب البشري مقعداً لديها ليتابع دروسه في الجامعة ولكن “عن بعدُ”، وذلك بعد انقطاع دام لأكثر من 10 سنوات.

– جامعة بريطانية تقبل طالب سوري

وفي التفاصيل، قام حساب “نبض الجامعات السورية” عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، بكتابة منشور أكد فيه صحة قبول الجامعة للطالب السوري.

وقال الموقع في منشوره: “بعد انقطاع دام لأكثر من 10 سنوات، العودة إلى التبادل الطلابي بين الجامعات البريطانية والجامعات السورية، والقبول الأول بدأ بـقبول الطالب صلاح الدين الأخرس”.

وأضاف: “أن الطالب يدرس في كلية الطب البشري بجامعة دمشق وهو طالب سنة رابعة، تمكن من الحصول على مقعد في جامعة كوينـز ( بلفاست ) البريطانية المصنفـة ضـمن أفـضل 180 جامعـة في العالــم في برنامـج تـدريبي (عـن بُـعد)”.

كما قامت مواقع أخرى بإجراء مقابلة مع الطالب، الذي أكد بأنه تم منحه هذه الفرصة بعد اجتيازه بنجاح عدة اختبارات في مجالات اللغة وغيرها.

في حين، أكد مدير الأنشطة الطلابية بجامعة دمشق على أن عملية التبادل الطلابي هذه هي البداية وسيكون هناك تعاون وعمل مستمر في المجالات الأخرى مستقبلاً.

– سخرية وانتقاد

أثار خبر إعادة تفعيل التبادل الطلابي سخرية مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من السوريين، حيث قال أحدهم: “عن بعد يا جماعة يعني بيشغل vpn وبينطر الكهربا وبيحضر.. اه بيت الاخرس”.

بينما قال آخر: “توقعت يكون الشب من بيت ديوب مع إنو في واحد عنا بالعيله مستلم النفوس بالشام خساره.. طلعو بيت الاخرس اقوى مننا”.

وتساءلت آخرى: “الفكرة انو وين الفائدة إذا عن بعد يعني اذا ماني مخربط عن طريق ال zoom أو Microsoft meeting حتى التعليم بكون سيء”.

وقال آخر: “أنا متعاطفة مع الطالب البريطاني بس ياترى بيعطوه بطاقة ذكية”.

والجدير ذكره أن الجامعات السورية تراجعت مستوياتها في الترتيب العالمي، خاصةً بعد أن فضحت التقارير الإعلامية عمليات الغش التي كانت تتم بداخلها في ظل الانفلات العام الذي شهدت سوريا في ظل الحرب الدائرة فيها.

جامعة بريطانية تقبل طالب سوري
جامعة بريطانية تقبل طالب سوري


تابع المزيد:

))“المجرم الوسيم” يتسبب بإنهاء حياة أم وابنتها.. وفتيات يدافعنّ عنه لجماله (فيديو)

)) ظهرت مالكة الصالون بدون ملابس .. آخر تطورات ترند “صالون يعنف عاملة” في الكويت – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى