خبر عاجل

الإمارات تعلن معارضتها لاتفاق دولي بشأن النفط بشكل غير مسبوق وتوضح خطتها

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، أنها كانت دائما من أكثر الأعضاء التزاما باتفاقيات “أوبك” و “أوبك +”.

 

وذكرت وزارة الطاقة والبنية التحية الإماراتية، في بيان، بأن التزام الإمارات خلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين، تعدى 103 في المئة.

 

وقالت في البيان “الإمارات ترى بأن السوق العالمي في الفترة الحالية بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج، وتؤيد هذه الزيادة للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر دون أي شروط”.

 

ولفت إلى أن الإمارات “كانت داعمة لزيادات الإنتاج في أشهر مايو ويونيو ويوليو في هذا العام والتي لم تكن مرتبطة بأي شروط”، مضيفاً: “نحن نؤيد بالكامل أي زيادة غير مشروطة في أغسطس”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

181377

وتابع البيان: “للأسف، طرحت اللجنة الوزارية في أوبك+ خياراً واحداً فقط وهو زيادة الإنتاج مشروطاً بتمديد الاتفاقية الحالية إلى ديسمبر 2022، وهي اتفاقية غير عادلة للإمارات من ناحية نقطة الأساس المرجعية لحصص الإنتاج”.

 

وأوضح: “نفذت الإمارات وشركاؤها الدوليون استثمارات ضخمة في زيادة سعتها الإنتاجية ونعتقد بأن نقطة الأساس المرجعية لحجم الإنتاج (التي تمثل مستوى الإنتاج الذي تحسب التخفيضات على أساسه) يجب أن يعكس سعتنا الإنتاجية الحالية، بدلاً عن الاعتماد على حجم الإنتاج المرجعي الذي تم اعتماده في أكتوبر 2018”.

 

وبموجب الاتفاق الجديد، “سترفع أوبك الإنتاج اعتبارا من أغسطس المقبل، وتمدد اتفاق الإنتاج حتى نهاية 2022″، وهو الأمر الذي تعارضه الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى