أخبار العالمسلايد رئيسي

الكرملين يكشف نوع العلاقة التي تربط موسكو بأنقرة.. ويتحدث عن الفارق بين أفعال بوتين وبايدن

كشف المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مساء اليوم الأحد، في حوارٍ بثّته “روسيا-1″، نوعية العلاقة التي تربط موسكو بأنقرة، كما حدد الفارق بين أفعال بوتين ونظيره بايدن.

الكرملين يكشف العلاقة التي تربط موسكو بأنقرة

قال بيسكوف، خلال حديثه: “كانت ولا تزال روسيا دائماً مهتمة بتطوير علاقات بناءة مع الناتو”، مضيفاً “يمكن ويجب التحدث حتى مع حلف شمال الأطلسي، لأن الحوار هو السبيل الوحيد لإبلاغ الجانب الآخر بمباعث قلقك”.

بيسكوف، شدد على أن الناتو لا يجلب أي استقرار لأوروبا، بل إنه عامل لزعزعة الاستقرار، قائلاً: “ليس بإمكان بندقية كلاشنيكوف أن يكون أي شيء سوى بندقية كلاشنيكوف، والأمر كذلك فيما يخص الناتو”.

وأشار إلى أن “المساعي الرامية إلى استئناف الحوار بين روسيا والناتو تواجه حالياً محاولات لفرض أجندة محددة على موسكو، وهذا الأمر يجعل مثل هذا الحوار مستحيلاً في الظروف الحالية”.

وتابع حديثه: “العلاقات بين روسيا وتركيا، تشكل مثالاً يُحتذى به لبناء علاقات شراكة بين موسكو ودولة عضو في حلف شمال الأطلسي”.

وبحسب المتحدث باسم الكرملين، فإن العلاقات بين موسكو وأنقرة “تمثل أيضاً دليلاً على أنه بإمكان الدول الأعضاء في الناتو، رغم القيادة الأمريكية داخل الحلف، الحفاظ على سيادتها وتبني مواقف مسؤولة فيما يخص ضمان الأمن الإقليمي”.

الكرملين يدعو للحوار مع الاتحاد الأوروبي

بيسكوف، أردف القول: “الحوار بين روسيا والاتحاد الأوروبي ضروري، وجهود ألمانيا وفرنسا الرامية إلى تبني نبرة جديدة إزاء موسكو، تواجه عدم رغبة أعضاء آخرين داخل التكتل في تطبيع العلاقات معها”.

وحمل “الدول حديثة العضوية في الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن هذا الأمر (عدم التطبيع معها).

الفارق بين بوتين وبايدن

وعلى صعيدٍ متصل، قال بيسكوف، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن “مثقل عادةً برأي فروع السلطة الأخرى ورأي النخبة السياسية الأمريكية، وذلك، يمنع بناء علاقات بناءة مع موسكو”.

وأضاف: “الرئيس فلاديمير بوتين، عندما يقول شيئاً ما، فهو يعنيه، وعندما يتحدث عن شيء، فإنه ينفذه في الحياة عند عودته إلى الوطن”.

وأردف القول: “في هذه الحالة، يتحمل رئيس الولايات المتحدة عبئاً معيناً في شكل فروع سلطة الدولة الأخرى، وكذلك في شكل رأي النخبة السياسية الداخلي، والذي لا يسمح بأي مسلك بناء في العلاقات مع الروس”.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يكشف عن 3 ملفات هامة سيناقشها مع بايدن في قمّة جنيف

وواصل كلامه: “للأسف، لا يستطيع الرئيس الأمريكي أن يقول إننا بحاجة إلى بناء علاقات جيدة مع روسيا الاتحادية، والحد الأقصى الذي نسمعه، هو أننا سنتحدث مع الروس حيثما نرى ذلك ضرورياً، والأهم من ذلك، سنعاقبهم إذا حدث أي شيء”، قائلاً: “وحتى الآن ما زلنا نسمع مثل هذا الخطاب، لأنه لا يجوز في أمريكا التحدث عن علاقات جيدة مع روسيا”.

شاهد أيضاً : حسناء روسية تحمل الأثقال تثير انتباه مليون متابع عبر إنستجرام

الكرملين يكشف نوع العلاقة التي تربط موسكو بأنقرة.. ويتحدث عن الفارق بين أفعال بوتين وبايدن
الكرملين يكشف نوع العلاقة التي تربط موسكو بأنقرة.. ويتحدث عن الفارق بين أفعال بوتين وبايدن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى