منوع

قانون بريطاني جديد وحازم يستهدف المهاجرين غير الشرعيين وعقوبات صارمة

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أنّه صدر قانون بريطاني جديد يمكن من خلاله القبض على المهاجرين الذين يعبرون القناة الإنجليزية في قوارب صغيرة لحظة وصولهم.

قانون بريطاني جديد يتيح للحكومة القبض على المهاجرين

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة المتحدة أنّ المهاجرين الذين يقومون بالعبور المحفوف بالمخاطر ومهربي الأشخاص الذين يمكنهم من القيام بالرحلات سيواجهون عقوبات أكثر صرامة لمنع  اللجوء بهذه الطريقة غير الشرعية نحو البلاد.

كما وستقدم الحكومة البريطانية مشروع قانون الجنسية والحدود الجديد إلى مجلس العموم يوم الثلاثاء كجزء من تعهد صدر سابقاً من الحكومة بما يطلق عليه اسم “إصلاح” “نظام اللجوء المعطل” في البلاد.

وسيجعل التشريع المقترح الوصول إلى المملكة المتحدة عن علم دون إذن جريمة جنائية، مع ارتفاع العقوبة القصوى لأولئك الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني من السجن لمدة ستة أشهر إلى أربع سنوات.

كما ويجد بالقانون الجديد بند يتحدث عن كل من وصل مؤخراً بهذا القانون وأنّه يتوجب المساءلة القانونية وتطبيق العقوبة.

45018979 0 image a 27 1625397739303

محاكمة المهاجرين

ذكرت الصحيفة أنّ المملكة المتحدة ووفقاً لهذا القانون الجديد بإمكانها استجواب واعتبار كل شخص أتى مؤخراً أو سيأتي لاحقاً مجرم يتوجب محاكمته.

وقد قامت أعداد قياسية من الناس بالهجرة عبر القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة حتى الآن هذا العام.

تم إحضار مجموعة من الأشخاص الذين يعتقد أنهم مهاجرون إلى دوفر، كينت، على متن قارب نجاة في أعقاب حادث قارب صغير في القناة في وقت سابق من يوم الأحد الماضي.

45022903 9754377 image a 7 1625408916800

عقوبة لمهربي البشر

وتقترح الحكومة أيضا زيادة العقوبة على مهربي البشر، حيث يواجه من تثبت إدانتهم بهذا السجن مدى الحياة – بعد أن كان الحد الأقصى الحالي 14 عاما.

وقالت وزارة الداخلية إن العقوبات الأكثر صرامة كانت محاولة لمنع “تسهيل اللجوء”، مدعية أن بعض المهاجرين “يختارون المملكة المتحدة كوجهة مفضلة على الآخرين” في حين كان من الممكن طلب اللجوء في وقت سابق من رحلتهم عبر أوروبا.

ويأتي الكشف عن مشروع القانون بعد أن قامت أعداد قياسية من الناس بالرحلة عبر القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة حتى الآن هذا العام، مع وصول ما يقرب من 6,000 شخص إلى المملكة المتحدة في الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

ويمكن تجاوز الرقم الإجمالي لعام 2020 – 8,417 – في غضون شهرين إذا تكرر عدد المعابر التي شوهدت في يوليو/تموز وأغسطس/آب من العام الماضي.

وقال مسؤولون إن مشروع القانون يتعلق “بإرسال رسالة واضحة إلى المهاجرين يفكرون في دفع أموال لمهربي البشر للقيام برحلات خطيرة وغير قانونية إلى المملكة المتحدة”.

وأوضحت مسؤولة بالحكومة أنّه: “يتضمن مشروع قانون الجنسية والحدود تدابير حيوية لإصلاح نظام اللجوء المعطل في المملكة المتحدة. خطتنا الجديدة للهجرة عادلة ولكنها حازمة.

222222


تابع المزيد:

))أطعمة تساعد على زيادة الوزن بشكل مذهل .. لمن تعاني من النحافة

)) بالفيديو|| طالب مقرب من عائلة أسماء الأسد يحصل على فرصة تبادل بجامعة بريطانية ويثير السخرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى