سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| سعودي يصور نساء يركبن الدراجات وسط الطريق ويصفهنّ بعبارات غير أخلاقية

تداول نشطاء سعوديون، يوم أمسِ السبت، مقطعاً مصوراً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، يوثق قيام شاب بتصوير نساء يركبن الدراجات وسط طريق عام ويصفهنّ بكلمات غير أخلاقية ومسيئة.

– شاب يصور نساء يركبن الدراجات

وفي التفاصيل، أظهر المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي مواطن سعودي يوثق لحظة تصويره مجموعة فتيات أثناء ممارستهن رياضة ركوب الدراجات في الشارع ويبدأ بالتلفظ بعبارات غير لائقة بحقهن.

وفور انتشار المقطع، قامت القوات الأمنية في السعودية، بإلقاء القبض عليه، حيث نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن شرطة الرياض، قولهم: “إن المتهم في العقد الثالث من عمره، ويعمل في شركة حراسات مدنية في العاصمة”.

وأوضحت الشرطة أن المتهم تلفظ بألفاظ “تتنافى مع الأخلاق الإسلامية والآداب العامة”، مؤكدةً بأنه تم اتخاذ بحقه الإجراءات الأولية، وقامت بإحالته إلى النيابة العامة تمهيداً لمحاكمته.

– جدل واسع

أثارت الواقعة جدلاً بين الناشطين، وتفاوتت آراؤهم بين من مؤيداً لعقوبة المواطن، ومعتبراً أنه يستحق أن يقبض عليه لأنه قام بتصوير الفتيات دون إذن منهن، واخترق خصوصيتهن، وبين من ألقى باللوم على الفتيات.

وقال أحد المغردين: “بغض النظر عن غباءه البنات اللي يتعمدون التعري أهلهم وين؟ معقولة ما عندهم أخوان وآباء يشوفون قلة حياهم ؟؟”.

https://twitter.com/UsaiMeshoo/status/1411561848831365120?s=20

بينما أشاد آخرون بالقانون، قائلاً: “إلى أهله ما ربوه القانون يربيه”.

وفي الختام، انتقد البعض أن يصدر هذا التصرف من رجل أمن، حيث قالت مغردة: “حارس أمن.. وظيفة ذات شرف بحفظ حقوق الناس وأسرارها وحمايتها وهذه من أهم أخلاقيات هذه المهنة مهما تساهل البعض في تفسيرها وتصورها!! حرياً به أن يكون رجل محترم ولا يمارس مثل هذا الفعل البعيد عن شيمة الرجال وأدب وظيفة حارس الأمن!! هذا ودك يتعاقب ويتم إعلان اسمه”.

مواضيع ذات صِلة : هاشتاغ معاقبة الشواذ يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد رصد شاب يرتدي حمّالة صدر في مكان عام

والجدير ذكره أن القانون السعودي يحافظ على حرية الآخرين، ويلاحق كل من يحاول الإساءة لغيره والتعدي على حقوقه وحرية الشخصية، ويهتم بالقضايا التي يتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً : الفتاة السعودية ريما الجفالي تحقق المرتبة الرابعة في الفورمولا 3

بالفيديو|| سعودي يصور نساء يركبن الدراجات وسط الطريق ويصفهنّ بعبارات غير أخلاقية
بالفيديو|| سعودي يصور نساء يركبن الدراجات وسط الطريق ويصفهنّ بعبارات غير أخلاقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى