أخبار العالم العربي

غرامة مالية ضخمة على كل من يحاول الوصول للمسجد الحرام والمشاعر المقدسة.. والداخلية السعودية تكشف التفاصيل (فيديو)

قالت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم الأحد، إنه بناءً على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا خلال موسم حج هذا العام 1442هـ، سيتم مخالفة كل من يتم ضبطه محاولاً الوصول إلى المسجد الحرام والمنطقة المركزية المحيطة به والمشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) دون تصريح.

غرامة مالية لمن يدخل المسجد الحرام

 

ويبدأ القرار، اعتباراً من تاريخ 25 / 11 / 1442هـ (5يوليو/تموز الجاري)، حتى نهاية يوم 13 من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.

215

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين كافة، الالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام، مؤكدةً في الوقت ذاته أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطـرق والممرات المؤدية إلى المسجـد الحرام والمشاعر المقدسة لمنع وضبط المخالفات وتطبيق العقوبات بحق جميع المخالفين، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكانت وزارة الحج والعمرة، أكدت في وقتٍ سابق، ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لمن صدرت لهم تصاريح أداء مناسك الحج لهذا العام، وزيارة أقرب مركز للتطعيم خلال 48 ساعة من إصدار التصريح دون الحاجة لأخذ موعد مسبق.

وقررت وزارة الحج والعمرة، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عامًا) للحاصلين على اللقاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى