خبر عاجل

الدفاع الإسرائيلي يكشف عن عرضٍ إسرائيلي لدولة عربية لا يزال جارياً.. ويعد باستخدام كافة الوسائل لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، مساء اليوم الأحد، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت: “نخوض صراعاً مع إيران وعلينا الدفاع عن أنفسنا”.

إسرائيل تهدد إيران

وأضاف: “إسرائيل ستواصل اتخاذ كافة الإجراءات لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، وإحباط أي تكثيف أو إنشاء أو محاولة لإلحاق الأذى بإسرائيل”، متابعاً “سنفعل ذلك في الوقت والمكان المناسبين لنا ونحافظ على تفوقنا الأمني”.

عرض إسرائيلي للبنان

وخلال حديثه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي: “لسوء الحظ في ظل الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان نرى محاولات لزيادة تدخل إيران في البلاد”.

وتابع:”لقد عرضت إسرائيل في السابق مساعدة على لبنان وحتى الآن نحن مستعدون للعمل من أجل نموها وإخراجها من الأزمة”.

3 خطط إسرائيلية ضد إيران

ويوم الجمعة الفائت، كشف المحلل العسكري الإسرائيلي أليكس فيشمان، أن “رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، نقل خلال زيارته إلى واشنطن، الأسبوع الماضي، رسائل واضحة إلى الإدارة الأمريكية بشأن احتمال عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، وشملت هذه الرسائل تهديدات بهجوم عسكري إسرائيلي في إيران، وطرح خططاً تصب في هذا الاتجاه”.

وأضاف كوخافي، أن الجيش الإسرائيلي وضع ثلاث خطط عسكرية على الأقل من أجل إحباط المشروع الإيراني، وأن الحكومة الإسرائيلية السابقة، برئاسة بنيامين نتنياهو، خصصت ميزانية لهذه الخطط، وأن الحكومة الحالية، برئاسة نفتالي بينت، تعهدت بإضافة مبالغ كبيرة من أجل سد فجوات تتعلق بالجهوزية في أقرب وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى