سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي.. الجيش اليمني ينتزع السيطرة على كامل مديرية الزاهر

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، نجاح قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ببسط سيطرتها على مركز “مديرية الزاهر” وذلك عقب معارك عنيفة خاضتها مع ميليشيا الحوثي.

معارك ضارية بين الجيش وميليشيا الحوثي

وفي التفاصيل، أعلن وزير الإعلام اليمني “معمر الأرياني” عبر تغريدةٍ على حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أنّه وضمن عمليةٍ عسكريةٍ واسعة أطلقها الجيش الوطني تحت عنوان “النجم الثاقب”، وبإسناد من تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، تمكّن الجيش من استعادة مركز مديرية الزاهر في محافظة البيضاء بعد معارك ضاريةٍ مع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

مديرية الزاهر محررة بالكامل من سيطرة ميليشيا الحوثي

إلى ذلك، أكد وزير الإعلام اليمني أنه “باستعادة مركز مديرية الزاهر ومنطقتي الجماجم والغيلمة تصبح مديرية الزاهر محررةً بالكامل من سيطرة ميليشيا الحوثي، لافتاً إلى أنّ الجيش استعاد منطقتي الخلوة والروضة باتجاه عاصمة محافظة البيضاء، في ظل انهياراتٍ كبيرة لدفاعات الميليشيا على حدّ قول الوزير.

على بعد كيلومترات من عاصمة المحافظة

وأفادت مصادر عسكرية يمنية أنّ الجيش اليمني وبعد بسط سيطرته على كامل مركز مديرية الزاهر جنوب غرب محافظة البيضاء، أصبح على بُعد أقل من 15 كيلو متراً عن عاصمة المحافظة؛ ما يعني تحريرها بالكامل، باستثناء مديرياتٍ صغيرة.

والجمعة الفائت، أطلق الجيش اليمني عمليةً عسكريةً حملت اسم ”النجم الثاقب“، لتحرير كامل مديريات وجبهات محافظة البيضاء وسْط البلاد، من سيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

يُشار إلى أنّ محافظة البيضاء، تتمتع بموقعٍ جغرافيٍّ واستراتيجي مهم، لكونها تقع في قلب البلاد، وتتوسط 8 محافظاتٍ مختلفة، 4 منها جنوبية، ومثلها شمالية، وهي المحافظة الوحيدة التي تربط بين كل تلك المحافظات الأخرى.

مواضيع ذات صِلة : المجلس الانتقالي الجنوبي يرد على بيان السعودية متهماً أحد الأطراف بتعطيل اتفاق هام

وتحاذي محافظة البيضاء كلاً من محافظات صنعاء وذمار وإب ومأرب، وهي المحافظات الشمالية، فيما تحاذيها من المحافظات الجنوبية كل من شبوة وأبين ولحج والضالع، وكل هذه المحافظات باستثناء شبوة، لا زالت تشهد تواجداً عسكرياً لميليشيات الحوثي بنسبٍ متفاوتة.

شاهد أيضاً : الفنانة أروى اليمنية تتعرض لحروق وكدمات تشوه وجهها

بالفيديو|| بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي.. الجيش اليمني ينتزع السيطرة على كامل مديرية الزاهر
بالفيديو|| بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي.. الجيش اليمني ينتزع السيطرة على كامل مديرية الزاهر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى