الشأن السوري

الميليشيات الإيرانية تموّه منصات صواريخها بدير الزور.. ومصدر يكشف أماكنها الحقيقية

بعد سلسلة من التهديدات والقصف المتبادل بين الميليشيات الإيرانية والقوات الأمريكية في دير الزور، لجأت تلك الميليشيات إلى حيلة للتمويه عن أماكن صواريخها الموجهة نحو القواعد الأمريكية شرق نهر الفرات.

الميليشيات الإيرانية تموّه منصات صواريخها بدير الزور.. ومصدر يكشف أماكنها الحقيقية

الميليشيات الإيرانية تموّه

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن ميليشيا “أبو الفضل العباس” قامت بنصب منصات إطلاق صواريخ وهمية بالقرب من قلعة الرحبة الأثرية بأطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن ميليشيا “لواء فاطميون” كذلك نصبت منصات إطلاق صواريخ وهمية بالقرب من مستودعات الحبوب في مدينة الميادين، وذلك للتمويه على الطيران الحربي وطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي.

وأوضح أن هاتين الميليشيتين قامتا بنصب صواريخ أرض أرض حقيقية إيرانية الصنع في منطقة الموح والحاوي على أطراف مدينة الميادين، وتم توجيهها نحو مناطق شرق الفرات وتغطيتها بسعف النخيل وأغصان الشجر.

ذات صلة: بالفيديو || مع تصاعد لهجة التهديد.. هجوم جوي على السفارة الأمريكية في العراق

وفي آواخر الشهر الماضي، استهدفت الميليشيات الإيرانية المتمركزة بدير الزور، القاعدة الأمريكية المتواجدة في حقل العمر النفطي، في حين ردت قوات التحالف الدولي على مصادر القصف بمثله.

أتى ذلك بعدما استهدفت غارة جوية أمريكية مواقعاً للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية، أسفرت الضربة حينها عن مقتل 6 عناصر وإصابة نحو 12 آخرين بجروح.

اقرأ أيضاً: ديرالزور على صفيح ساخن … ميليشيات إيران تستهدف القوات الأمريكية في حقل العمر والأخيرة ترد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى