الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 15-3-2017

الوضع العام:

هدوء عام في المدينة ولا مشاكل أ منية تذكر حركة جيدة في الأسواق فيما خرج المئات من أهالي مدينة عامودا اليوم بمظاهرة تنديداٌ بهجمات حزب العدالة والتنمية وحزب الديمقراطي الكردستاني على منطقة خان صور التابعة لشنكال.

في حين تم تلقيح نحو ” 150 ” ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال في عموم الحسكة خلال ثلاثة أيام من قبل مديرية الصحة التابعة للحكومة السورية فيما القت قوات الأمن الداخلي الاسايش القبض على مجموعة مؤلفة من خمسة اشخاص يقومون بتجارة المواد المخدرة بأحياء مختلفة بمدينة الحسكة وبحسب المعلومات وتم ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزتهم “500 غرام من الحشيش المعجون و2014 حبة كابتي كول.

من جهة أخرى بعد انتهاء 24 ساعة على المهلة التي حددتها هيئة الداخلية بخصوص ترخيص الأحزاب , قامت قوات الأمن الداخلي ” الاسايش ” بتنفيذ القرار , واغلاق مكاتب احزاب المجلس الوطني الكردي في كل من المدن التالية ” المالكية , عامودا , القامشلي , تل تمر “بالشمع الاحمر .

على صعيد آخر وردت أنباء عن اقدام تنظيم الدولة على اعدام شابين من ريف بلدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة بتهمة ” العثور على صور لمقرات الدولة في هواتفهم ” حيث الاعدام جرى بمحافظة دير الزور .

DSC 2521

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى