الشأن السوريسلايد رئيسي

السعودية توجّه ضربة جديدة للنظام السوري ومسؤول سوري يبرر

وجّهت السعودية، اليوم الثلاثاء، ضربة جديدة للنظام السوري، بعد محاولة نشر الشائعات عن التقارب بين الحكومتين رغم النفي السعودي.

السعودية توجّه ضربة جديدة للنظام السوري

وقال رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق، فايز قسومة، في حديث إلى صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، إن السعودية منعت عددًا من الشاحنات السورية “المحملة بالخضار والفواكه” التي عبرت الأراضي الأردنية عبر معبر نصيب الحدودي، من دخول معبر الحديثة عند الحدود السعودية_ الأردنية.

وأوضح قسومة أن سبب منع السعودية لعبور تلك الشاحنات يعود لعدم وجود البطاقة التعريفية التي تتضمن النوع وتاريخ القطاف والأوزان على صناديق الفواكه، بعد فرض السعودية مواصفات جديدة على البضائع.

واكتفى قسومة برده أن اتحاد غرف التجارة السورية أرسل كتابًا لاتحاد غرف التجارة السعودية، “لحل مشكلة الشاحنات وتسهيل مرورها”، منوهًا فيه أن منعها من الدخول سيتسبب بخسائر فادحة لأصحاب هذه الشاحنات.

دخلت بعد اتفاق مع الأردن

وكانت ذات الشاحنات قد عبرت في 30 حزيران الفائت بعد توصل لاتفاق مع الجانب الأردني لإنهاء أزمة برادات الشحن القادمة من سوريا والعالقة في معبر نصيب.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن “الاتفاق جرى بعد مساعٍ قامت بها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والسفارة السورية في عمان مع الوزارات الأردنية”.

وكانت الشاحنات السورية التي تحمل خضار وفواكه ساحلية سورية، وقد توقفت لفترة طويلة ما كاد بتسبب بتلفها، فيما وجهت الحكومة السورية بأمر تأمين المستلزمات لمنع تلفها واستمرار تشغيل البرادات عليها.

وشهدت الأسابيع الماضية، أزمة في حركة عبور شاحنات التصدير السورية عبر معبر نصيب، ما أدى إلى توقف 700 براد محمل بالخضار والفواكه على المعبر، واقتصر عدد البرادات التي دخلت على حوالي 25 إلى 35 برادًا يوميًا، بينما كانت أعدادها تقارب 750 برادًا في اليوم الواحد، وفقًا لصحيفة الوطن الموالية للنظام السوري.

مواضيع ذات صِلة : الأمن اللبناني يعلن القبض على عصابة تهريب مخدرات إلى السعودية بطريقة جديدة بينهم سوري

يذكر أنّ السعودية بدأت تشديداً على شحنات الخضار والفواكه لا سيما بعد القبض على شحنات مخدرات قادمة من لبنان ومخبأة داخل الرمان والبرتقال.

شاهد أيضاً : بهدف نقل ما تملك له..شاب ينهي حياة سيدة سورية بطريقة مأساوية

السعودية توجه ضربة جديدة للنظام السوري ومسؤول سوري يبرر
السعودية توجه ضربة جديدة للنظام السوري ومسؤول سوري يبرر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى