أخبار العالم

الكشف عن 13 حفيداً للعبقري ليوناردو دافنشي من البسطاء وإطلاق مشروع جديد خاص به

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن باحثين إيطاليين شكلوا “شجرة أنساب” جديدة أكثر اكتمالاً لعائلة العبقري، ليوناردو دافنشي، واكتشفوا 13 حفيداً مباشراً له لم يكونوا معروفين سابقاً.

أحفاد ليوناردو دافنشي

وذكرت أن شجرة الأنساب التي تعود إلى ليوناردو دافنشي عمل عليها بدايةً مؤسس ومدير متحف ليوناردو المثالي في بلدة توسكان فينشي، أليساندرو فيزوسي، ورئيس جمعية ليوناردو للتراث أغنيس ساباتو، الذي نشر النتائج التي توصلوا إليها في المجلة العلمية الشهرية Journal of Human Evolution. وكان هدفها الرئيسي أن تكون قادرة على إعادة بناء “المظهر الجيني” للعبقري الإيطالي.

وأشارت إلى أن البحث في الأرشيف والوثائق استغرق سنوات عديدة حتى تمكنوا من استعادة التاريخ الكامل لهذه العائلة التوسكانية من عام 1331 إلى يومنا هذا، وتحديد 21 جيلاً متتالياً يعود إلى، ليوناردو دافنشي.

وبدوره، قال، أليساندرو فيزوسي: “في عام 2016، حددنا 35 من أحفاد ليوناردو على قيد الحياة، ولكن معظمهم كان لا يزال يتعلق بعلاقات القرابة غير المباشرة، ومعظمهم من جانب الأم. وأشهر مثال في هذا الصدد هو المخرج الشهير فرانكو زيفيريلي (توفي في 15 حزيران (يونيو) 2019)”.

وأضاف: “لكن هؤلاء الأشخاص لم يتمكنوا من إعطائنا المعلومات التي كنا نبحث عنها فيما يتعلق بالحمض النووي لليوناردو دافنشي، وقبل كل شيء، حول كروموسوم Y، الذي ينتقل عبر السلالة الذكرية ويبقى عملياً دون تغيير لمدة 25 جيلاً”.

ولفت إلى أن هناك 14 من أحفاد ليوناردو من جهة الأب على قيد الحياة حالياً لا يوجد مشاهير بينهم، معظمهم من الموظفين والحرفيين.

اقرأ أيضاً:

مخالفةً للتوقعات… بيع أغلى لوحة فنية بداية 2021 والمشتري مجهول

مشروع ليوناردو دافنشي DNA الدولي

وأوضحت وسائل الإعلام إلى أن الباحثين لم يتوقفوا عن البحث وتمكنوا في النهاية من العثور على 13حفيدا غير معروفين سابقاً للفنان العظيم، من نسل والده بييرو وأخيه غير الشقيق دومينيكو، موضحةً أن أعمارهم تتراوح بين سنة واحدة و85 سنة، كلهم يعيشون في توسكانا، ليس بعيداً عن فينشي، التي ولد بالقرب منها ليوناردو في 15 أبريل/ نيسان 1452، مما جعل هذه المدينة مشهورة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً:

لوحة فنية بريشة فأر تباع بأكثر من 1000 دولار

وذكرت أن ليوناردو لم يكن يحمل لقبه الحقيقي بل اسم مدينته، مضيفةً أن اسمه الكامل بالإيطالية ليوناردو دي سير بييرو دا فينشي، الذي يعني “ليوناردو، ابن السيد بييرو من فينشي.

يذكر أن والد الفنان دافنشي هو كاتب العدل بييرو الذي تزوح من الفلاحة كاترينا، وكان والد ليوناردو قد تزوج أربع مرات ولديه 12 طفلاً.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو||بسبب كلمات عنصرية.. مطرب لبناني يثير الغضب على مواقع التواصل أثناء حفل غنائي

 وسوف تؤخذ المادة الوراثية من الأحفاد، لدراستها في الأشهر القادمة من قبل العلماء في إطار “مشروع ليوناردو دافنشي DNA” الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى