أخبار العالمسلايد رئيسي

عقوبات جديدة على روسيا تطال بنات بوتين والأخير يتوعد بالانتقام

تتجه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها، اليوم الأربعاء، إلى فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب مقتل مدنيين في شمال أوكرانيا، وفيما يبدو أن سيف العقاب سيدخل بيت الرئيس الروسي أيضاً ويصل ابنتيه

سيف العقاب يدخل بيت بوتين

وأكد دبلوماسيون مطلعون على هذا الملف، أن الاتحاد الأوروبي اقترح معاقبة ابنتي الرئيس الروسي، في خطوة من شأنها أن تضيف أقرب أفراد عائلة الزعيم الروسي إلى قائمة المعاقبين ردًا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وما أشيع عن “جرائم حرب” ارتكبت، لا سيما في محيط كييف.

إلا أنّ المصادر ذكرت بأن على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الموافقة على تلك العقوبات، التي تعد من بين عشرات قرارات حظر السفر وتجميد الأصول التي طالت مؤخرا رجال أعمال وأثرياء وسياسيين ومسؤولين روس مع عائلاتهم.

ويعرف عن بوتين أنه يحيط عائلته بسور حديدي ويرفض الحديث عن حياته الخاصة، لكن الكرملين كان أعلن سابقاً أن لديه ابنتين من زوجته السابقة ليودميلا بوتينا، غير أنه من غير المعروف إن كان لديه أطفال آخرون من امرأة أخرى، لاسيما أن العديد من الشائعات انتشرت خلال السنوات الماضية حول علاقة عاطفية تربطه بلاعبة الجمباز ألينا كاباييفا منذ أكثر من عشر سنوات.

اقرأ أيضاً|| حليف بوتين الأوروبي الوحيد يجدد ولايته للعام الـ12 توالياً ويطلق وصفاً على زيلينسكي

يذكر أن البيت الأبيض كان أعلن أمس أن العقوبات الجديدة المقرر الكشف عنها اليوم هي في جانب منها رد على ما حدث في بلدة بوتشا، شمال غربي كييف.

بوتين يتوعد بالانتقام

ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإجراءات المتخذة ضد شركة الغاز الروسية العملاقة “غازبروم” في أوروبا على خلفية الحرب في أوكرانيا وحذر من إجراءات انتقامية محتملة.

وقال بوتن خلال اجتماع متلفز مع مسؤولين إن “الوضع في قطاع الطاقة يزداد سوءاً نتيجة إجراءات قاسية غير مرتبطة بالسوق، بما فيها الضغط الإداري على شركتنا غازبروم في بعض الدول الأوروبية” محذراً من أن التهديدات في أوروبا بتأميم الأصول الروسية “سيف ذو حدين”.

اقرأ أيضاً|| تقرير بريطاني يبيّن مرض بوتين “الخطير” وألمانيا تكشف جاسوساً عمل لروسيا منذ 6 سنوات

وتوفّر روسيا حوالى 40% من إمدادات الغاز في الاتحاد الأوروبي، خصوصاً إلى ألمانيا وإيطاليا وحفنة من دول أوروبا الشرقية، إلا أنّ ذلك أعيد النظر فيه بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

يشار إلى أنّ الدول الغربية سنّت حزم عقوبات شديدة على الاقتصاد الروسي كرد على غزو أوكرانيا، بينما ردت روسيا بإجراءات منها فرض دفع ثمن الغاز المباع لأوروبا بالروبل الروسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى