منوع

التربية التركية تبدأ ببرنامج التعليم التعويضي وتطلق رابط عبر E-DEVLET لمعرفة أقرب المدارس لتسجيل الطلاب

نقلت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الثلاثاء، عن مصادر مطلعة، بأن التربية التركية أطلقت رابطاً مخصصاً من أجل معرفة أقرب المدارس لتسجيل الطلاب بها عبر برنامج E-DEVLET، كذلك أصدرت رابطاً آخر للاطلاع على برنامج التعليم التعويضي.

– برنامج التعليم التعويضي

عقب انتهاء العام الدراسي في تركيا، أصدرت وزارة التربية والتعليم، بياناً أعلنت فيه عزمها عن البدء في تطبيق برنامج التعليم التعويضي، لتعويض الطلاب ما فاتهم خلال العام الدراسي المنصرم.

وقالت الوزارة في بيانها: “إن التدريبات ستعقد في إطار البرنامج ستبدأ اعتبارًا من 5 يونيو / تموز الجاري، وسوف تستمر حتى 31 أغسطس / أب القادم.

وأضافت أنه سيتمكن الطلبة في هذا البرنامج الاستفادة من مرافق وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ووزارة الشباب والثقافة والصحة والداخلية .
وتابعت أنه يمكن للطلبة التسجيل و الاطلاع على تفاصيل البرنامج من خلال الرابط
https://telafidebendevarim.meb.gov.tr”.

– رابط لمعرفة المدرسة الأقرب

وفي سياق متصل، أفاد مهتمون بالشؤون التعليمي في تركيا، أن “وزارة التربية والتعليم الوطني التركي، أطلقت رابطاً لمعرفة ولي الطالب بالمدارس التي يحق لهم تسجيل أبنائه فيها حسب عناوينهم المسجلة في النفوس وذلك عبر بوابة الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

ويشمل طلاب الروضة والابتدائي حتى الصف الخامس اعتباراً من العام الدراسي الجديد لذلك يجب تزويد المدرسة بالعنوان الصحيح كما هو مسجل في النفوس
https://www.turkiye.gov.tr/milli-egitim-ilkogretim-okullari-adrese-gore-kayit-okulu-sorgulama-e-kayit

والجدير ذكره أن الطلاب في تركيا تابعوا أغلب دروسهم وتعليمهم خلال العام الماضي “عن بُعد” بسبب الإجراءات المشددة التي فرضتها السلطات التركية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وتحاول حالياً من خلال التعليم التعويضي تعويض الطلاب بعضاً مما فاتهم في الأشهر الماضية.

التعليم التعويضي


اقرأ أيضاً:
تركيا.. أنباء عن فصل 13 ألف مدرس سوري في عموم الولايات ومصادر توضح الحقيقة

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| مدرسة صينية تجبر طلابها على تحطيم جوالاتهم.. للمحافظة على التعليم التقليدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى