الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد استهداف حقل العمر… تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها

دخلت تعزيزات عسكرية للميليشيات الموالية لإيران، في وقت مبكر الأربعاء، إلى دير الزور قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر السكك الحدودي.

تعزيزات عسكرية إلى دير الزور

وقال مراسل وكالة “ستيب الأخبارية” في المنطقة، إن أرتالاً تابعة لميليشيا “النجباء” وميليشيا “حزب الله العراقي” تضم عشرات الآليات العسكرية وصلت إلى مدينة البوكمال قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر السكك الحدودي.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري تأكيده، أن الأرتال سوف تتوجه إلى مدينتي تدمر والسخنة على طريق دمشق – دير الزور، من أجل زيادة عدد نقاط الميليشيات على تلك الطريق.

وأوضح المصدر أن توجه الأرتال لتلك المنطقة يأتي بسبب عمليات الكر والفر التي تقوم بها خلايا تنظيم “داعش” هناك، وهو ما دفع بقوات النظام السوري إلى إيقاف ومنع السفر ليلاً أمام المسافرين المدنيين والعسكريين في المنطقة.

وأضاف أن وسائط النقل القادمة من دمشق باتجاه دير الزور تضطر للمبيت في مدينة تدمر مساءً ثم تتابع سيرها صباحاً وذلك لتزايد نشاط خلايا تنظيم داعش ليلاً على ذاك الطريق، وعدم تمكن نقاط النظام السوري والميليشيات من السيطرة حتى الآن عليه.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية بشكل كامل على معبر السكك غير الشرعي الذي أنشأته مؤخراً على الحدود السورية العراقية، وتستخدمه (الميليشيات) كحلقة وصل لها بين العراق وسوريا وصولًا إلى لبنان، كما توفر من خلاله مورد مالي هائل من خلال التجارة والتهريب.

هجمات على حقل العمر

وفي إطار التصعيد مع القوات الأمريكية، أفاد مراسلنا بأن قوات التحالف الدولي المتواجدة بحقل العمر، تصدت لطائرات مسيّرة أطلقتها الميليشيات الإيرانية من ريف مدينة دير الزور.

وأوضح مراسل ستيب أن الطائرات المسيّرة انطلقت من منطقة المزارع بأطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي نحو حقل العمر النفطي والذي تتواجد فيه أكبر قاعدة أمريكية شرق الفرات.

وأضاف أن قوات التحالف الدولي المتواجدة حول حقل العمر تمكنت من التصدي للطائرات المسيرة وأسقطتها بواسطة صواريخ أرض جو محمولة على الكتف، بالإضافة لاستهدافها بالمضادات الأرضية.

مواضيع ذات صِلة : الميليشيات الإيرانية تموّه منصات صواريخها بدير الزور.. ومصدر يكشف أماكنها الحقيقية

ولاحقاً تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية في محافظة الأنبار غرب العراق لهجومٍ جديد بالصواريخ والطائرات المسيّرة.

وجاءت هذه الهجمات بعدما صعدت الميليشيات الموالية لإيران من لهجة الوعيد للقوات الأمريكية، وهددت بالرد في أي لحظة، وهو ما يؤشر إلى جولة جديدة من الصراع بين الطرفين قد تكون أكثر عنفاً من السابق.

شاهد أيضاً : قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

بعد استهداف حقل العمر... تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها
بعد استهداف حقل العمر… تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى