أخبار العالم العربي

تلبيةً لدعوة الانتقالي الجنوبي.. آلاف اليمنيين يحتشدون جنوباً تأكيداً لمطلب فك الارتباط عن الشمال (صور)

احتشد الآلاف من اليمنيين في جنوب البلاد، اليوم الخميس، وذلك تلبيةً لدعوة أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي، للتظاهر في مدينة حضرموت إحياءً لذكرى ما يعرف بـ “يوم الأرض”، وللتأكيد على مطلبهم بفك الارتباط عن الشمال والاستقلال عنه.

آلاف اليمنيين يلبون دعوة قادة الانفصال

وفي السياق، أصدر القائمون على الفعالية، التي أجريت في مدينة سيئون بحضرموت، بياناً أكدوا فيه على رفض أبناء المحافظة ”القاطع“ لانعقاد جلسات البرلمان اليمني، في مدينة سيئون، أو ”فتح مقراتٍ له في حضرموت أو غيرها من محافظات الجنوب من المهرة شرقًا إلى الضالع غربًا”.

رحيل القوات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى

إلى ذلك، طالب بيان المتظاهرين “برحيل القوات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى المنتشرة على طول وادي حضرموت بمختلف تشكيلاتها ومسمياتها، التي يعتبر وجودها عاملاً أساسياً في تشجيع حوادث القتل والتقطع والاختطاف”.

كما أوضح البيان أنّ ”حوادث مقتل كوكبةٍ من أبناء حضرموت الوادي بالقرب من النقاط العسكرية لتلك القوات تعد دليلًا قاطعاً على عدم فعاليتها في حفظ الأمن”.

ولفت البيان إلى حادثة مقتل وجرح عددٍ من أبناء قبيلة نهد الكرام مؤخراً، تندرج ضمن سياسة الاستقواء والتنكيل بأبناء وادي حضرموت من قبل “ميليشيات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية”.

كما دعا البيان قيادة التحالف العربي، إلى “تنفيذ اتفاق الرياض كاملاً”، والذي يؤكد في شقه الأمني سحب قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى جبهات القتال ضد الميليشيات الحوثية وترك مهمة حفظ الأمن في الوادي لـ “النخبة الحضرمية”، من أبناء حضرموت “أسوةً في ساحل حضرموت المحرر”.

شاهد أيضاً : انفصال أم استقلال … جنوب اليمن حراك لم يتوقف ودولة قد تبصر النور قريباً

المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي

بدوره، وجّه المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري، في تغريداتٍ على تويتر: “تحية لتلك الحشود، التي زحفت من كل أرجاء حضرموت لتعلن للعالم كله أن حضرموت من الصحراء إلى البحر واحدة موحدة ولن يكتمل انتصارها إلا بتحرير مديريات الوادي والصحراء من براثن المحتلين وأدواتهم الإرهابية وصولا إلى الاستقلال بالجنوب وطنا ودولة وهوية”.

تلبيةً لدعوة الانتقالي الجنوبي.. آلاف اليمنيين يحتشدون جنوباً تأكيداً لمطلب فك الارتباط عن الشمال (صور)
تلبيةً لدعوة الانتقالي الجنوبي.. آلاف اليمنيين يحتشدون جنوباً تأكيداً لمطلب فك الارتباط عن الشمال (صور)

اقرأ أيضاً : الانتقالي يدشن افتتاح انعقاد الدورة الرابعة للبرلمان الجنوبي في عدن جنوبي اليمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى