أخبار العالم العربي

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور ثاني بلد عربي ويلتقي حاكمه “سرّاً”

كشف موقعٌ إسرائيلي، اليوم الخميس، عن زيارةٍ خاطفة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، إلى بلدٍ عربيٍّ مجاور.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور ثاني بلد عربي

ووفقاً لما كشفه موقع “واللا” العبري اليوم، فإنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أجرى زيارةً سريّة إلى العاصمة الأردنية عمّان، الأسبوع الماضي، التقى خلالها، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في أوّل لقاءٍ يجمع ملك الأردن ورئيس حكومةٍ إسرائيلية منذ أكثر من خمس سنوات.

زيارة سرية لبينيت إلى الأردن

إلى ذلك، نقل المراسل السياسي للموقع، باراك رافيد، عن مسؤولٍ إسرائيلي سابقٍ، فضّل عدم الكشف عن اسمه، أنّ اللقاء الذي جرى في الأسبوع الماضي “كان إيجابياً جداً”، اتفق خلاله الجانبان على ضرورة “فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي، أن رئيس الحكومة أبلغ العاهل الأردني في بداية الاجتماع عن استعداده للموافقة على بيع إمدادات مياهٍ إضافية من إسرائيل لفائدة الأردن.

اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد (نفتالي بينيت) يبدأ سياسته بالتصعيد

صفحة جديدة من العلاقات بين الطرفين

يُشار إلى انّ توتراً شاب العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين في السنوات الأخيرة، فضلاً عن أنّ الزيارة تمثّل نهايةً لقطيعةٍ طويلة الأمد بين الملك عبد الله ورئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، بنيامين نتنياهو.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، عقد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، جلسةً مع نظيره الإسرائيلي، يائير لبيد، على جسر الملك حسين الحدودي بين الدولتين، اتفقا خلالها على أن تبيع إسرائيل للأردن 50 مليون كوب مياه آخر سنوياً.

ومن المقرر أن يتمّ إنهاء العمل على التفاصيل النهائية بواسطة فريقين مهنيين في الأيام القليلة القادمة، حيث أشار رافيد إلى أن هذا الاتفاق تم بناءً على التفاهمات بين بينيت والملك عبد الله.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور ثاني بلد عربي ويلتقي حاكمه "سرّاً"
رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور ثاني بلد عربي ويلتقي حاكمه “سرّاً”

اقرأ أيضاً : من هو نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل الجديد؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى