أخبار العالم العربي

الأردن تفتح معبر جابر الحدودي مع سوريا وتلغي العمل بنظام “باك تو باك” إليك التفاصيل

 

قالت وسائل إعلام أردنية، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أصدر قراراً ينص على تشغيل “معبر جابر” الحدودي،  والسماح للأردنيين بدخول سوريا، وإلغاء العمل بنظام الـ “باك تو باك” في أسرع فترة ممكنة، دون المساس بالاشتراطات الصحية.

تشغيل معبر جابر

وتحدث الخصاونة خلال زيارته إلى معبر جابر الحدودي بشأن منصة القادمين عبر الحدود إن الحكومة قادرة على التعامل مع رقم أكبر من 150 شخصاً يومياً طالباً الوصول إلى 500 شخص يومياً خلال أسبوع على الأقل.

وأكد أنه لم تتبق أسباب تعيق الأفراد الأردنيين من عبور حدود جابر، موجهاً بالبدء بإجراء الترتيبات المتعلقة بالسماح للأردنيين من خارج الفئات المسموح لها حالياً بالمغادرة، ووضعها موضع التنفيذ لكي يصبح معبر جابر معبراً عاملاً.

اقرأ أيضاً:

بينها الملف السوري.. أبرز مباحثات القمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن في بغداد

تشغيل المعابر الأخرى لاحقاً

وطلب رئيس الوزراء الأردني تعميم ذات الإجراءات على معبر الكرامة في الفترة القادمة وتشغيله بشكل كامل.

وأكد على ضرورة: “عدم التعرض لرجال الضابطة العدلية العاملة على المعبر، حفاظاً على انسيابية الحركة وأرزاقهم وكرامة الأمن”، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً:

قتلها والدها لانخفاض معدلها الجامعي.. ثورة غضب على مواقع التواصل ومطالبات بمحاسبة قاتل رانيا العبادي

ونظام باك تو باك هو نظام النقل التبادلي الذي تفرغ الشاحنات القادمة من الخارج بموجبه ونقل بضائعها إلى شاحنة من داخل الأردن حتى لا يدخل السائق إلى المملكة.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية أن رئيس وزراء الأردن، بشر الخصاونة، زار معبر جابر الحدودي في مستهل جولة تشمل مدينة الحسن الصناعية بمحافظة إربد، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها لمحافظات ومناطق المملكة.

اقرأ أيضاً:

قصص مشوقة على قناة ستيب فيديوغراف عن شخصيات نسائية شهيرة عربية وعالمية

وجاء إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بالمركز الحدودي في العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى