سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 08/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مجلس الأمن يؤجل التصويت على قرار حول سوريا وخلاف بمحادثات “أستانا”

أرجئ مجلس الأمن الدولي التصويت على تمديد آلية إدخال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود، بعدما انسحبت موسكو في الأمس من اجتماع المجلس، مع العلم أن السبت ينتهي تفويض الأمم المتحدة حول هذا القرار.

وقرر مجلس الأمن تأجيل التصويت الذي كان مقرراً الخميس، دون موافقة النظام السوري، وذلك في محاولة لتليين موقف روسيا، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية لفرانس برس.

وذكر دبلوماسي لم يكشف هويته، أن الفكرة الآن هي إجراء التصويت الجمعة، بينما قال مصدر آخر إن التأجيل يمنح “مزيداً من الوقت لاستكمال المفاوضات”.

========تكملة الخبر ========

  • البيان الختامي لاجتماع أستانا حول سوريا وتحديد موعد الاجتماع المقبل

أكدت “الدول الضامنة” (روسيا وتركيا وإيران) في اجتماع أستانا حول سوريا، اليوم الخميس، على الالتزام بدفع العملية السياسية في سوريا.

وجاء في البيان الختامي لاجتماع أستانا، أن روسيا وتركيا وإيران “تجدد التزامها بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها”، مؤكدين على “الالتزام بدفع العملية السياسية في سوريا”.

واستعرضت الدول الضامنة بالتفصيل تطورات الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وشددت على ضرورة دعم التهدئة على الأرض من خلال تطبيق الاتفاقات المبرمة بهذا الخصوص بالكامل.

========تكملة الخبر ========

  • قسد تُنفذ مشاريع دفاعية هي الأولى من نوعها في مناطق سيطرتها

بدأت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بتفعيل مشاريع دفاعية حول مناطق سيطرتها في شمال شرق سوريا، متمثلة بحفر الخنادق والأنفاق ومستودعات للذخيرة تحت الأرض.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، إن قوات قسد بدأت بمرحلة جديدة من حفر التحصينات بإشراف “وحدات حماية الشعب الكردية” وتنفيذ ورشات عمل وبعض العناصر الذين تم تجنيدهم بشكل إجباري مؤخراً.

وأضاف مراسلنا أن قوات “قسد” بدأت مؤخراً بعملية حفر الأنفاق لأول مرة على عمق 5 أمتار تحت الأرض بمحيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بالإضافة إلى عملية حفر للخنادق بمحيط تلك الأنفاق بهدف التمركز بها وإنشاء نقاط حماية عسكرية لها.

========تكملة الخبر ========

  • بعد ضغطٍ من “هيئة تحرير الشام”.. فصيل إسلامي يُعلن حلّ نفسه والجولاني يهدد فصيلان آخران

أعلن فصيل “جنود الشام” الإسلامي والذي ينشط بريف اللاذقية الشمالي، اليوم الخميس، حل نفسه وسحب نقاطه العسكرية من محاور شمال اللاذقية، بعد ضغوط تعرض لها من “هيئة تحرير الشام”.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عن مصدرٍ عسكري مطلع، قوله، إن اجتماع جرى بين مسلم شيشاني قائد فصيل “جنود الشام”، وقيادات من تحرير الشام خلال الساعات القليلة الماضية في ريف إدلب الغربي.

وأضاف المصدر أن الفصيل المعروف بـ “جنود الشام القوقاز” والذي ينشط على محاور ريف اللاذقية الشمالي، قرر حل نفسه بعد ضغوط من “تحرير الشام”.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

 

  • القضاء اللبناني يثير الغضب في البلاد بعد حكمه في قضية النائب ابراهيم كنعان

تصدر هاشتاغ “كذبوا بعد” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في لبنان بعد قيام القضاء اللبناني بتبرأة النائب، ابراهيم كنعان، والادعاء على مروجي خبر تحويله الأموال للخارج بالتزوير والافتراء.

أثار موقف القضاء اللبناني الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق رواد مواقع المنصات هاشتاغ “كذبوا بعد” معبرين عن فهمهم لحقيقة ما يجري وموقفهم الرافض لنشر الإشاعات و مناصرتهم للنائب وسعادتهم بأن القضاء يقول الحق وغصبهم من تملية التزوير والشائعات التي طالته.

وقال حساب، أمال سليم: “أصبح الكذب لوناََ من ألوان السياسة لا يمكن الاستغناء عنه من أجل تسيير أمورهم بسلاسة وبعدد اقل من الصعاب، كذبكم مكشوف، كذبو بعد”.

========تكملة الخبر ========

  • شاب يطعن ابنة عمه وسط شوارع مدينة الحسكة أمام الجميع.. ومصدر يكشف التفاصيل كاملةً

في وقت لا تزال فيه مدينة الحسكة الواقعة شمال شرقي سوريا، تغلي على وقع جريمتين صادمتين هزّتاها خلال الأيام القليلة الماضية، حتى شهدت اليوم الخميس، جريمة ثالثة ضحيتها أيضاً فتاة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في مدينة الحسكة وريفها عيسى الموسى، إنَّ فتاة تدعى “إيمان”، تعرضت اليوم لعملية طعن من قبل ابن عمها بالقرب من ساحة الرئيس وسط مدينة الحسكة.

وأوضح مراسلنا، أن الشاب أحمد، قام بطعن ابنة عمه إيمان، عدة طعنات بواسطة سكين وسط الشارع وأمام مرأى من عيون العابرين.

========تكملة الخبر ========

  • سقوط طائرة في لبنان بظروف غامضة يخلف ثلاثة قتلى

قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الخميس، إن سقوط طائرة تدريب مدنية فوق أحراج “غوسطا” أدى إلى مقتل الكابتن وراكبين كانوا على متنها.

وذكرت أن القتلى الثلاثة هم قائد الطائرة ومدنيان، إحداهما سيدة، يحملان اسم العائلة ذاته.

ونشرت وسائل إعلام محلية صوراً للطائرة المحطمة بين الأشجار في منطقة كسروان، مشيرة إلى أن هذه الطائرات تستخدم عادة للتدريب أو القيام بجولات سياحية أو لاحتفالات خاصة مقابل مبلغ مالي عادة ما يكون مرتفع.

========تكملة الخبر ========

  • سفيرتا أمريكا وفرنسا في زيارة هامة إلى السعودية لبحث مصير دولة عربية واتخاذ خطوات حاسمة

تجري السفيرتان، آن غريو، سفيرة فرنسا، والسفيرة دوروثي شيا، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، في بيروت، زيارة هامة إلى السعودية، اليوم الخميس، تحدثت أنباء عن أنها تحمل تفاصيلاً هامة تحدد مصير الوضع اللبناني.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر مطلعة لم تذكر اسمها، بأن زيارة السفيرتين الفرنسية والأمريكية إلى العاصمة الرياض تؤشران إلى خطوات تنفيذية أمريكية فرنسية بالشراكة مع الجانب السعودي، لفرض تشكيل حكومة في لبنان.

وقالت المصادر لصحيفة “الجمهورية”: “الفرنسيون والأمريكيون مغتاظون من معطلي تشكيل الحكومة، أي أنهم لا يمانعون تشكيل حكومة برئاسة الحريري، والزيارة إلى السعودية ينبغي قراءتها من هذا الجانب. علماً أنه لو كانت ثمة رغبة في حكومة جديدة برئاسة شخصية سنية غير الحريري، لكان تمّ التعبير عن هذه الرغبة بأية طريقه، ولكان هذا الشخص البديل قد عُرف، وكلنا نعرف “انو ما في سر بلبنان”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • دول أوروبية تبدأ تحرك ضد تنظيمات مُتشددة بينها “الإخوان المسلمين” بحزمة قرارات صارمة

وجّهت دولتان أوروبيتان، اليوم الخميس، ضربةً قاصمةً لـ التنظيمات المتشددة وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، عبر إصدارها سلسلة قراراتٍ جديدة تضيق الخناق على تلك التنظيمات وتستهدف تجفيف منابع تمويلها.

وفي التفاصيل، أقرّت ألمانيا قانوناً اتحادياً جديداً يحظر اللجوء إلى استخدام أيّ رموز أو شعارات تمتُّ إلى التنظيمات المتشددة بصلة، وذلك بعد ساعاتٍ قليلة من إقرار جارتها النمسا، قانوناً خاصّاً بمكافحة الإرهاب والتطرف، يعزز جهودها المبذولة لحظر نشاطات التنظيمات الإرهابية وملاحقة مموليها وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين.

أمّا القانون الألماني الجديد فيهدف إلى حظر رموز قائمةٍ طويلة من التنظيمات، والتي تشمل “داعش، والإخوان، وتنظيم القاعدة، والذئاب الرمادية التركية، وحزب العمال الكردستاني، وحركة حماس، والجناح العسكري لميليشيات حزب الله اللبناني، وجماعة الأستاشه الصربية”، إلى جانب مجموعةٍ أخرى من التنظيمات المصنّفة أوروبيّاً كجماعاتٍ أو شركاتٍ أو منظماتٍ إرهابية أخرى.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور ثاني بلد عربي ويلتقي حاكمه “سرّاً”

كشف موقعٌ إسرائيلي، اليوم الخميس، عن زيارةٍ خاطفة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، إلى بلدٍ عربيٍّ مجاور.

ووفقاً لما كشفه موقع “واللا” العبري اليوم، فإنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أجرى زيارةً سريّة إلى العاصمة الأردنية عمّان، الأسبوع الماضي، التقى خلالها، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في أوّل لقاءٍ يجمع ملك الأردن ورئيس حكومةٍ إسرائيلية منذ أكثر من خمس سنوات.

إلى ذلك، نقل المراسل السياسي للموقع، باراك رافيد، عن مسؤولٍ إسرائيلي سابقٍ، فضّل عدم الكشف عن اسمه، أنّ اللقاء الذي جرى في الأسبوع الماضي “كان إيجابياً جداً”، اتفق خلاله الجانبان على ضرورة “فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “الشام الجديد”.. مصر والأردن والعراق على خطى الاتحاد الأوروبي، هل تلحق بهما سوريا ولبنان؟

 

  • قاعدة 3 يوليو..هل بات المصريون سادة البحر!؟ حتى قطر لم تستطيع أن تفوت مشاهد الرعب العسكري!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى