الشأن السوري

ما هي مكافأة الطلاب المتفوقين في سوريا.. وكيف هنأ ماهر الأسد ابنته شام (صورة)

كشفت وسائل إعلام سورية، اليوم الخميس، عن المكافأة التي يحصل عليها الطلاب المتفوقين في سوريا بالشهادات الإعدادية والثانوية، وذلك بالتزامن مع صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة مساء أمس.

– مكافأة الطلاب المتفوقين في سوريا

وفقاً لمرسوم رئاسي صادر عام 2017، فإن الأوائل على مستوى البلاد بالشهادة الثانوية، يحصلون على منحة مالية بقيمة 15 ألف ليرة يتقاضونها شهرياً حتى انتهاء دراستهم الجامعية.

بينما يتقاضى الأوائل في الشهادة الإعدادية مكافأة بقيمة 10 آلاف ليرة ويستمرون في تقاضيها حتى نهاية دراستهم الثانوية، وفي حال كانوا من الأوائل فيها تستمر معهم حتى نهاية دراستهم الجامعية أيضاً.

– تهنئة ماهر الأسد

وفي السياق، علق ماهر الأسد، بمنشورٍ عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على نجاح شام ماهر الأسد، في امتحانات الثانوية العامة في سوريا.

وجاء في المنشور: “كانت أول فرحة في عائلتها فأسماها والدها شام.. وأول فرحة في تحقيق بطولات الفروسية.. واليوم هي أول فرحة نجاح في عائلتها مجتازة الثانوية العامة بمعدل كبير قدره ٢٣٢/٢٤٠ علامة”.

والجدير ذكره أن الحكومة السورية، أصدرت مساء أمس الأربعاء، نتائج الشهادة الثانوية، وقال وزير التربية، دارم طباع: “حصل على العلامة الكاملة في الفرع العلمي، 19 طالباً وطالبة من محافظات، دمشق وريفها، ودرعا، وحلب، والسويداء، واللاذقية، وطرطوس.

المتفوين


اقرأ أيضاً:
نتائج البكالوريا 2021 سوريا.. رابط الحصول على النتائج عبر الإنترنت

اقرأ أيضاً:
“مصر تضحي بالطلاب” هاشتاغ يتصدر التريند ضد مسؤول بعد حديثه بشأن التعليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى