سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انفجار هائل يهز دبي بأكملها بعد حريق في سفينة حاويات ومسؤولة تكشف السبب

انفجرت سفينة حاويات في دبي وتحولت إلى كرة نارية ضخمة، مما أدى إلى هزات أرضية لمسافة 15 ميلاً عبر المركز التجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

– انفجار سفينة حاويات في دبي

تسببت النيران في ألسنة اللهب البرتقالية العملاقة على سفينة في ميناء جبل علي، الأكثر ازدحامًا في الشرق الأوسط، والذي يقع على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية. 

أطلق الاحتراق موجة صادمة عبر المدينة، وهز المباني والنوافذ في أحياء على بعد 15 ميلاً من الميناء حيث يعيش العديد من المغتربين البريطانيين.

هذا ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا في الميناء، الأكثر ازدحامًا للسفن الحربية الأمريكية خارج الولايات المتحدة. 

وفي وقت مبكر من صباح يوم الخميس، أصدرت الحكومة بيانًا قالت فيه: “إن خدمات الطوارئ سيطرت على الحريق”. 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حريق في مستودع لمواد كيماوية في منطقة القوز الصناعية في دبي

ونشرت السلطات لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي لرجال الإطفاء وهم يغمرون حاويات شحن عملاقة. 

حيث ظهر وهج الحريق في الخلفية بينما كانت أطقم الدفاع المدني تعمل على احتواء الحريق، ولم يتضح على الفور حجم الضرر الذي لحق بالميناء المترامي الأطراف والبضائع المحيطة به. 

ولم يعرف على الفور سبب الحريق، وقال مسؤولو الميناء إنهم “يتخذون جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار الحركة الطبيعية للسفن دون أي تعطيل”.

– تصريحات رسمية

ومن جانبها، قالت مدير عام مكتب دبي الإعلامي، منى المري، للقنوات الإعلامية: “إن هذه الحادثة يمكن أن تقع في أي مكان في العالم، حدث في حاوية كانت تحمل مواد قابلة للإشتعال، ولم يكن هناك أي سبب آخر”.

وأضافت: “أن مكتب الاتصال الحكومي عمل على إصدار البيانات بسرعة لتجنب انتشار الشائعات كسبب من الحريق قيد التحقيق”.

وفي حوالي الساعة 11.45 مساءً، قام السكان بالتسجيل بهواتفهم من الأبراج الشاهقة بنشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر كرة نارية تضيء سماء الليل.

اقرأ أيضاً: أرعب فرنسا عقداً من الزمن… شرطة دبي تخطًّ نهاية “الشبح” زعيم مافيا تهريب المخدرات

وميناء جبل علي يقع في الطرف الشمالي من دبي هو أكبر ميناء للمياه العميقة من صنع الإنسان في العالم ويخدم البضائع من شبه القارة الهندية وأفريقيا وآسيا.

وتدير موانئ دبي العالمية، ومقرها دبي، الميناء بأربع محطات حاويات مترامية الأطراف يمكن أن ترسو بعض أكبر السفن في العالم.

ولا يعتبر الميناء مركزاً عالمياً مهماً للشحن فحسب، بل يمثل أيضاً شريان حياة لدبي والإمارات المجاورة، حيث يعمل كنقطة دخول للواردات الأساسية.

والجدير ذكره أن شركة موانئ دبي العالمية تصف ميناء جبل علي بأنه “محور البوابة” و”رابط حيوي في شبكة التجارة العالمية” التي تربط الأسواق الشرقية والغربية. 

قرود مشاكسة يسرقون حاجيات سيدة من داخل سيارتها بالسعودية – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى