منوع

الذهب يرتفع مجدداً ويتجه لثالث مكسب أسبوعي ووسائل عالمية تكشف السبب

أفادت وسائل إعلام عالمية، بأن الذهب ارتفع ضمن التعاملات المتقلبة، اليوم الجمعة، حيث اتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وسط تعزيز جاذبية المعدن الأصفر.

– ارتفاع أسعار الذهب

وفقاً لما نشرته وكالة “رويترز”، فإن ما عزز جانبية الذهب هو المخاوف المتعلقة بالسلالة دلتا سريعة الانتشار من كوفيد-19، وانخفاض في عوائد الخزانة الأميركية كذلك.

وأشارت الوكالة إلى أن المعدن الأصفر ارتفع بالسوق الفورية 0.1% إلى 1803.92 دولارات للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0725 بتوقيت غرينتش، ليصعد 0.9% في الأسبوع. وزادت العقود الأميركية الآجلة 0.1% إلى 1802.10 دولار.

وبدوره، قال الشريك الإداري لدى “إس بي آي”، ستيفن إينس، لإدارة الأصول: “إن انخفاض عوائد السندات، والمخاوف بشأن التأثير المحتمل لسلالة دلتا على النمو العالمي، ساعدان الذهب”.

وكانت عوائد الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات نزلت إلى قرب أدنى مستوى في أكثر من 4 أشهر، في حين ارتفع الدولار 0.1% صوب أعلى مستوى في 3 أشهر الذي سجله بالجلسة السابقة.

هذا وما زالت المعنويات هشة في أسواق الأسهم الأوسع نطاقا، إذ تهدد السلالة دلتا تعافي الاقتصاد العالمي، مما دفع الأسهم الآسيوية للانخفاض لأقل مستوى في شهرين.

وكشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسات، في يونيو/حزيران الذي نُشر الأربعاء الفائت، أنه في الوقت الذي يُعتبر التعافي الاقتصادي “لم يتحقق بعد بصفة عامة” فإن مسؤولي المجلس اتفقوا على أنهم يجب أن يكونوا على أهبة الاستعداد للتحرك إذا ارتفع التضخم أو تحققت مخاطر أخرى.

والجدير ذكره أن المعدن النفيس يتعرض لضغوط جراء مخاوف بشأن تشديد وشيك للسياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، مما دفع الذهب للتراجع 7% في يونيو/حزيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.1% إلى 2809.18 دولارات للأوقية، واستقر البلاتين عند 1075.02 دولاراً، وتراجعت الفضة 0.1% إلى 25.88 دولارا متجهة صوب انخفاض أسبوعي.

ارتفاع أسعار الذهب


تابع المزيد:

))بادر بحذفها من جهازك فوراً..غوغل تحظر 25 تطبيق “أندرويد”

))الحكومة السورية تفتش عن “كنوز داعش” المدفونة في دمشق.. ومصادر تكشف أماكن التنقيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى