أخبار العالم العربي

انفراجةٌ أم عقدة جديدة بطريق الحل… الكشف عن موعد تقديم سعد الحريري التشكيلة الحكومية للرئيس عون

كشفت وسائل الإعلام اللبنانية، مساء اليوم السبت، أنّ رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف، سعد الحريري، سيقدّم الأسبوع المقبل التشكيلة الحكومية إلى الرئيس ميشال عون.

سعد الحريري سيقدم التشكيلة الحكومية لعون

ووفقاً لما نقلته قناة الـ”NBN” اللبنانية، عن مصادر مطّلعة لم تسمّها، فإنّ رئيس الوزراء المكلّف سيقدّم تشكيلةً حكوميةً إلى رئيس البلاد “علّها تكون فرصةً أخيرة لإنقاذ لبنان”، على حدّ تعبير تلك المصادر.

وقبل يومين، أجرت السفيرتان، آن غريو، سفيرة فرنسا، والسفيرة دوروثي شيا، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، في بيروت، زيارةً هامة إلى السعودية، رأى متابعون للوضع اللبناني أنها تنطوي على تفاصيل هامة تحدد مصير الوضع اللبناني.

زيارة هامة إلى السعودية لبحث مستقبل لبنان

ونقلت وسائل إعلامٍ لبنانية حينها، عن مصادر خاصّة، بأن زيارة السفيرتين الفرنسية والأمريكية إلى العاصمة الرياض تؤشران إلى خطواتٍ تنفيذية أمريكية فرنسية بالشراكة مع الجانب السعودي، لفرض تشكيل حكومةٍ في لبنان.

وكانت قد أعلنت السفارة الفرنسية في بيانٍ أن السفيرة آن غريو، ونظيرتها الأمريكية دوروثي شيا، ستتوجهان إلى السعودية للقاء عددٍ من المسؤولين السعوديين.

اقرأ أيضاً : سفيرتا أمريكا وفرنسا في زيارة هامة إلى السعودية لبحث مصير دولة عربية واتخاذ خطوات حاسمة

وبحسب البيان فإن “غريو” أكدت خلال اللقاءات أنه “من الملحّ أن يشكلّ المسؤولون اللبنانيون حكومةً فعالة وذات مصداقية تعمل بهدف تحقيق الإصلاحات الضرورية لمصلحة لبنان”.

يُشار إلى أنّ لبنان، فشل في تأليف حكومةٍ رغم مرور أشهر على تكليف سعد الحريري بتشكيلها، وعلى الرغم من الأزمات السياسية والاقتصادية المستمرة بعد استقالة الحكومة منذ تشرين الثاني العام الماضي.

انفراجةٌ أم عقدة جديدة بطريق الحل... الكشف عن موعد تقديم سعد الحريري التشكيلة الحكومية للرئيس عون
انفراجةٌ أم عقدة جديدة بطريق الحل… الكشف عن موعد تقديم سعد الحريري التشكيلة الحكومية للرئيس عون

اقرأ أيضاً : حسان دياب يتحدث عن خطر كبير يهدد لبنان ويناشد العالم داعياً لأمر عاجل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى