الشأن السوري

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري داخل مدينة إدلب.. والتفاصيل!!؟

فجّر انتحاري نفسه داخل مطعم في أحد أحياء مدينة إدلب مساء اليوم، مستهدفاً اجتماعاً لعناصر وقادة “مهاجرين” في هيئة تحرير الشام.

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بمدينة إدلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ الانتحاري دخل مطعم “فيوجن”.في حي الضبيط داخل مدينة إدلب وبدأ بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي، ثم فجّر الحزام الناسف الذي كان يرتديه.

وتابع مراسلنا أنَّ التفجير نتج عنه كحصيلة أولية سقوط سبعة قتلى، و ثمانية عشر جريحاً، ما بين مدنيين وعناصر وقادة “مهاجرون” في هيئة تحرير الشام.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ المطعم يرتاده المهاجرون المقاتلون ضمن صفوف هيئة تحرير الشام، فيما يرجّح أنَّ الانتحاري فجر نفسه في اجتماع لقياديين وعناصر أجانب ضمن صفوف الهيئة.

وأضاف مراسلنا أنَّ أمنية هيئة تحرير الشام استنفرت عناصرها عقب التفجير، كما منعت المصورين والإعلاميين من التواجد في مكان الحادثة، في حين هرعت فرق الإنقاذ والدفاع المدني إلى الموقع لانتشال الجرحى والقتلى.

لمن تعود ملكية مطعم “فيوجن”

قال مراسلنا إنَّ ملكية مطعم “فيوجن” تعود للمهاجر البريطاني “محمد شاكيل شبير”، وهو أحد الأشخاص المدنيين المستقلين والمقربين من هيئة تحرير الشام، ويعمل في المجال الإغاثي والإنساني.

يُذكر أنَّ مدينة إدلب شهدت وما زالت تشهد انفجارات عبوات ناسفة ودراجات نارية مفخخة بشكل متكرر، كان آخرها في حي القصور بالـ 18 من الشهر الحالي، ونتج عنه أكثر من 20 قتيلاً و70 جريحاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى