علوم وتكنلوجيا

أغلى لعبة فيديو في العالم.. بيعت مقابل 870 ألف دولار وتفوقت على “سوبر ماريو”

 

قال موقع “ذا فيرج” الأمريكي، المختص في الصحافة التكنولوجية، اليوم السبت، إن لعبة فيديو صنفت الأغلى في العالم بعد تحطيمها الرقم القياسي بسعر خيالي بلغ 870 ألف دولار.

أغلى لعبة فيديو في العالم

 وذكر أن أحد المهووسين بألعاب الفيديو، اشترى نسخة مختومة من لعبة الفيديو The Legend of Zelda، التابعة لنظام تشغيل “نينتندو” (NES)، وذلك مقابل 870 ألف دولار في أحد المزادات العلنية.

وأشار إلى أن هذا السعر يعتبر الأعلى في العالم مقابل لعبة فيديو، وبذلك تكون تلك اللعبة هي الأغلى عالمياً على الإطلاق، بعدما حطمت رقماً قياسياً في تاريخ ألعاب الفيديو.

اقرأ أيضاً:

مصرع طفلين تحت عجلات القطار في مصر..ماعلاقة لعبة ببجي بالحادثة – صور

وأوضح الموقع أن هذا اللقب كان سابقاً من نصيب لعبة فيديو Super Mario brothers التي بيعت خلال أبريل/نيسان الماضي، بـ660 ألف دولار.

وكذلك هناك أسعار مرتفعة حصدتها نسخة من لعبة Super Mario brothers تعود لعام 1985، حيث بيعت مقابل 114 ألف دولار في يوليو/تموز 2020، وحصدت في ذلك الوقت أعلى سعر على الإطلاق مقابل لعبة فيديو.

 كما بيعت نسخة مختومة من Super Mario Bros 3، وحطمت الرقم السابق، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بـ156 ألف دولار.

أقدم نسخة مختومة

بدورها، قالت دار مزادات “Heritage” إن سبب هذا السعر الخيالي للعبة الفيديو The Legend of Zelda هو أنها أقدم نسخة مختومة يمكن أن يأمل أي شخصٍ الحصول عليها، إضافة إلى أنها النسخة الوحيدة من واحدة من أولى عمليات الإنتاج الخاص بتلك اللعبة المثيرة.

يذكر أنه تم إنتاجها في أواخر عام 1987، حيث حققت نجاحاً في المبيعات لصالح “نينتندو”، وبِيع منها أكثر من 6.5 مليون نسخة.

اقرأ أيضاً:

خرائط جديدة وزمن مختلف.. تعرف على تحديثات ببجي موبايل 2

وترد في كثير من الأحيان بقوائم الألعاب باعتبارها من أعظم الألعاب أو أكثرها تأثيراً، وتعتبر الرائدة الروحية لألعاب فيديو تقمص الأدوار.

وأوضح الموقع إن هذه اللعبة هي لعبة فيديو أكشن ومغامرات، تقع أحداثها في أرض هيرول الخيالية، وتدور القصة حول صبي يدعى لينك، يحاول أن يجمع الأجزاء الثمانية من جواهر ترايفورس؛ لينقذ الأميرة زيلدا من الشرير جانون.

اقرأ أيضاً:

من بينها سكوب x15 .. تعرف على أبرز تحديثات ببجي موبايل الموسم 13

فيما تعتمد اللعبة منظوراً من أعلى إلى أسفل، ويتنقل اللاعب عبر عالم اللعبة ويدخل العديد من الكهوف ويهزم الأعداء ويبحث عن الأسرار في طريقه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى