أخبار العالمسلايد رئيسي

وزير تركي يحذر من خطرٍ عالمي.. ومسؤول روسي يكشف عن وثيقة أمريكية تتضمن تحذيراً

حذر وزير تركي، اليوم السبت، من خطر عالمي يواجه جميع دول العالم، داعياً إلى ضرورة معالجة الأسباب قبل أن تتفاقم.

وزير تركي يحذر من خطرٍ عالمي
وزير تركي يحذر من خطرٍ عالمي

وزير تركي يحذر من خطر عالمي

قال وزير الخزانة والمالية التركي لطفي ألوان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، إنَّ: “التضخم أصبح أحد أهم أشكال التهديد العالمية”.

وجاء تصريحه عقب مشاركته في فعاليات اليوم الأول لاجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين، والذي بدأت أعماله، أمس الجمعة، بمدينة البندقية الإيطالية ويستمر يومين.

الوزير التركي يدعو لمعالجة الأسباب

وأكد ألوان أن “ضغوط التضخم بدأت تشكل تهديداً عالمياً لجميع الدول”، لافتاً إلى الأهمية البالغة لبنوك التنمية في معالجة الآثار السلبية الناجمة عن تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

واجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين، يناقش ملفات عدة، بينها دعم البلدان الأكثر ضعفاً، وقضايا الضرائب الدولية، والديون العالمية والثورة الرقمية والإنتاجية.

وتضم مجموعة العشرين كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، السعودية، الأرجنتين، فرنسا، ألمانيا، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، تركيا، اليابان، المكسيك، روسيا، جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية، أستراليا، البرازيل، كندا والصين بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي المكمل للمجموعة وصندوق النقد والبنك الدوليين.

واشنطن تبلغ موسكو بوجود مخطط إرهابي

وفي خبرٍ منفصل، أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية، بأن المؤسسة الحكومية الروسية للطاقة النووية “روس آتوم”، أكدت في تقريرها السنوي إجراء عمليات تفقدية مفاجئة في جميع المواقع النووية والإشعاعية في روسيا في سبتمبر العام الماضي بهدف التأكد من فعالية النظم الأمنية فيها.

وأوضحت أن هذه العمليات التفقدية “نفذت بعد تسلم الخارجية الروسية وثيقة غير رسمية من السفارة الأمريكية تتضمن تحذيراً من محاولات محتملة لعناصر داعش للوصول إلى مصادر إشعاعية في أراضي البلاد”.

وبحسب روس آتوم، فإن نتائج تلك العمليات التفقدية التي نفذت بالتنسيق مع هيئة الأمن الفدرالية الروسية “أكدت استعداد النظم المختصة في المواقع النووية في البلاد لضمان أمنها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى