سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 10/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • وثائق سرية بحوزة المعارضة صادرة عن النظام السوري.. ورئيس الائتلاف يكشف مضمونها

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور نصر الحريري، اليوم السبت، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏كشفنا في مؤتمر صحفي عن وثائق مسربة، تثبت ارتكاب نظام الأسد جرائم قتل جماعي لأكثر من خمسة آلاف معتقل في مشفى (عبد القادر الشقفة) بحي الوعر الحمصي”.

وأضاف: “‏الوثائق تثبت مقتل 5210 أشخاص على يد نظام الأسد وشبيحته، تم دفنهم بمقابر جماعية في مقبرة (تل النصر) في حمص”.

ويتابع القول: “‏جميع الوثائق التي بحوزة الائتلاف رسمية صادرة عن نظام الأسد، ومهمورة بخاتم الطب الشرعي، ومشفى عبد القادر الشقفة، ومحافظ حمص”.

========تكملة الخبر ========

 

  • فيصل المقداد يشيد بقرار دولي جديد ورياض درار يكشف عن حدث قادم لا محالة في مناطق “قسد”

أكد وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة السورية، فيصل المقداد، اليوم السبت، أن قرار مجلس الأمن الأخير جدد التأكيد على وحدة سوريا. 

وقال المقداد: “القرار شدد على تقديم كل المساعدات الممكنة وخاصة من الداخل السوري”وأضاف: “لم تعد المعابر الخارجية هي الأداة الأساسية بإيصال المساعدات بل أصبح الداخل السوري هو الأساس”.

وتأتي تصريحات المقداد عقب اتفاق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار روسي أمريكي مشترك من أجل تمديد آلية إدخال المساعدات الدولية إلى سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا لمدة عام إضافة إلى المساعدات التي تصل عبر الحكومة السورية.

========تكملة الخبر ========

  • مصير الأسد تحدده تفاصيل تقارب روسي أمريكي غير مسبوق و”الجربا” يبدأ طرح مبادرة الحل بسوريا

بدأ رئيس جبهة السلام والحرية، أحمد الجربا، طرح مبادرته الجديدة من أجل الحل بسوريا، حيث التقى اليوم السبت رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني.

ونقلت وسائل إعلام كردية بأن الاجتماع تناول نقاش جهود المجتمع الدولي في سبيل الحل بسوريا، بالإضافة إلى بحث العلاقات بين القوى السياسية الكوردستانية السورية والمعارضة السورية.

وأكد الجانبان “بارزاني والجربا” على أهمية حل الأزمة السورية بصورة عادلة وبما يخدم مصالح مختلف المكونات السورية.

========تكملة الخبر ========

  • “الأطفال اللقطاء” ظاهرة انتشرت مؤخراً في مدن شمال شرق سوريا.. ما مصيرهم؟

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة العثور على “الأطفال اللقطاء” في مدن شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن هذه الظاهرة ازدادت مؤخراً بشكل كبير في مدن الحسكة والرقة، ضمن المناطق التي تسيطر عليها قوات “قسد”.

وأوضح أنه يتم العثور على هؤلاء الأطفال الرُضع قرب المساجد وفي الحدائق العامة وفي الساحات، ويجري وضعها بساعات متأخرة من الليل من قبل أشخاص مجهولون.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

 

  • انفراجةٌ أم عقدة جديدة بطريق الحل… الكشف عن موعد تقديم سعد الحريري التشكيلة الحكومية للرئيس عون

كشفت وسائل الإعلام اللبنانية، مساء اليوم السبت، أنّ رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف، سعد الحريري، سيقدّم الأسبوع المقبل التشكيلة الحكومية إلى الرئيس ميشال عون.

ووفقاً لما نقلته قناة الـ”NBN” اللبنانية، عن مصادر مطّلعة لم تسمّها، فإنّ رئيس الوزراء المكلّف سيقدّم تشكيلةً حكوميةً إلى رئيس البلاد “علّها تكون فرصةً أخيرة لإنقاذ لبنان”، على حدّ تعبير تلك المصادر.

وقبل يومين، أجرت السفيرتان، آن غريو، سفيرة فرنسا، والسفيرة دوروثي شيا، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، في بيروت، زيارةً هامة إلى السعودية، رأى متابعون للوضع اللبناني أنها تنطوي على تفاصيل هامة تحدد مصير الوضع اللبناني.

========تكملة الخبر ========

  • قاضي انفجار مرفأ بيروت يكشف عن فرضيتين سببتا الانفجار ثم ينفي وأهالي الضحايا يحتجّون

نقلت وسائل إعلام عربية، اليوم السبت، عن قاضي انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار، حديثه بأن سبب الانفجار كان إما نتيجة عمل أمني او التلحيم، مشدداً على أنه لا يستبعد أي من الفرضيات.

وعاد مكتب القاضي البيطار لينفي ما نُشر عبر أحد المواقع الإخبارية عن تصريحات منسوبة إليه تتعلق بمسار التحقيق

مؤكداً أنه لم يدلِ بأي تصريح عملاً بموجب التحفظ الذي يلتزم به، وهو ولم يحدد مسارات ولم يؤكد أو يستبعد فرضيات، وأن ما ورد في المقال المشار اليه إنما يعبّر عن رأي كاتبه، رغم ورود بعض المعلومات الصحيحة التي نقلها الكاتب في إطار محادثة معه وفي مكتبه.

========تكملة الخبر ========

  • اعتقلت الراحل صدام حسين… قوة عسكرية أمريكية خاصة تعود للعراق بمهمةٍ جديدة تعرّف عليها

كشفت وسائل إعلامٍ أمريكية، عن عودة قوةٍ عسكرية أمريكية خاصة إلى العراق، اشتهرت باعتقالها الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، في ديسمبر/كانون الأول عام 2003.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “ذا غازيت” الأمريكية أنّ الولايات المتحدة استقدمت قوةً عسكريةً إلى العراق، من قاعدة “فورت كارسون” في ولاية كولورادو، سبق أن أوكلت إليها مهمة ملاحقة واعتقال الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، أبان الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

ولعلّ ما أثار موجةً من التساؤلات حول هذه القوة الخاصة هو المهام التي أوكلت إليها والأهداف التي قدمت من أجلها، ومدى تأثير ذلك وانعكاسه على صراع النفوذ بين الوجود الأمريكي والوجود الإيراني في العراق.

========تكملة الخبر ========

  • الكاظمي يتوعد مفسدي قطاع الكهرباء بالمحاسبة ويكشف أرقاماً فلكية هدرت فيه منذ 2003

توعد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، من وصفهم بكبار وصغار مفسدي قطاع الطاقة بالمحاسبة، وحذّر جهاتٍ لم يسمّها من مغبة تحميل الحكومة مسؤولية الخراب الحالي في مختلف القطاعات العراقية.

وطالب الكاظمي خلال زيارته وزارة الكهرباء اليوم، من يحمّل الحكومة الحالية مسؤولية الخراب عليه بمراجعة نفسه فالخراب والفساد كانا متلازمين في جميع القطاعات، على حدّ تعبيره.

ولفت الكاظمي إلى أنّ العراق أنفق ما يقرب من 80 مليار دولارٍ على قطاع الكهرباء منذ عام 2003 لكن الفساد كان عقبةً قويةً أمام توفير الطاقة للناس.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • وزير تركي يحذر من خطرٍ عالمي.. ومسؤول روسي يكشف عن وثيقة أمريكية تتضمن تحذيراً

حذر وزير تركي، اليوم السبت، من خطر عالمي يواجه جميع دول العالم، داعياً إلى ضرورة معالجة الأسباب قبل أن تتفاقم.

قال وزير الخزانة والمالية التركي لطفي ألوان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، إنَّ: “التضخم أصبح أحد أهم أشكال التهديد العالمية”.

وجاء تصريحه عقب مشاركته في فعاليات اليوم الأول لاجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين، والذي بدأت أعماله، أمس الجمعة، بمدينة البندقية الإيطالية ويستمر يومين.

========تكملة الخبر ========

  • بعد حديث عن محاولة إسقاطه.. محمود عباس يلتقي أردوغان في إسطنبول والأخير يؤكد له على أمر

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في إسطنبول وبحثا العلاقات الثنائية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية بأن الرئيسين أردوغان وعباس بحثا تعزيز العلاقات التركية الفلسطينية إلى جانب التطورات الإقليمية. 

وأكد أردوغان أن تركيا لن تلتزم الصمت حيال الظلم الإسرائيلي في فلسطين، وأنه من غير الممكن إرساء السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة طالما استمرت سياسات الاحتلال وضم الأراضي. 

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • النفايات الإلكترونية … كنز من ذهب أم كارثة تهدد البشر؟

 

  • يريدون دخول حمام النساء ومزاحمة المرأة في الرياضة.. الهوية الجندرية والجنس في الغرب في مهب الريح

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى