الشأن السوريسلايد رئيسي

رئيس الائتلاف يتهم بيدرسون بالتعاون مع النظام السوري.. ويكشف عن تحركٍ جديد مع 6 جهات لمحاسبة الأسد

اتهم رئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور نصر الحريري، مساء اليوم الأحد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون بالتعاون مع النظام السوري وروسيا وإيران.

رئيس الائتلاف يوجه اتهاماً لبيدرسون

وقال الحريري: “بعد أكثر من سنتين على بدء ولايته، المبعوث الدولي غير بيدرسون، ينزلق بالتفويض الممنوح له من مجلس الأمن لتطبيق بيان جنيف والقرار 2255 والوصول إلى حل سياسي انتقالي في سوريا وإطلاق سراح المعتقلين إلى التفاوض مع النظام والروس وإيران من أجل تحديد موعد الجولة السادسة من اللجنة الدستورية”.

والخميس الفائت، أوضح بيدرسون أن محادثات جيدة عقدت مع وفود روسيا وإيران وتركيا بشأن الأزمة السورية، معرباً عن أمله في أن استئناف اللجنة الدستورية المكلفة بصياغة دستور جديد لسوريا لعملها قريباً في جنيف.

وشدد على مدى إمكانية الاتفاق، في أقرب وقت، ومواصلة المشاورات ضمن الجولة السادسة من اللجنة الدستورية.

رئيس الائتلاف يتوعد بمحاسبة النظام السوري

وفي وقتٍ سابق من ظهر اليوم، قال الحريري في تغريدة: “سنعمل مع تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، لإنشاء آليات فعالة لمحاسبة نظام الأسد على هذه الجرائم”.

وجاءت تغريدة الحريري هذه، بعد كشفه يوم أمس السبت، في مؤتمرٍ صحفي عن وثائق سرية بحوزة الائتلاف، تثبت ارتكاب النظام السوري جرائم قتل جماعي لأكثر من خمسة آلاف معتقل في مشفى (عبد القادر الشقفة) بحي الوعر الحمصي.

وأضاف: “”الوثائق تثبت مقتل 5210 أشخاص على يد نظام الأسد وشبيحته، تم دفنهم بمقابر جماعية في مقبرة (تل النصر) في حمص”.

مواضيع ذات صِلة : وثائق سرية بحوزة المعارضة صادرة عن النظام السوري.. ورئيس الائتلاف يكشف مضمونها

وتابع القول: “جميع الوثائق التي بحوزة الائتلاف رسمية صادرة عن نظام الأسد، وممهمورة بخاتم الطب الشرعي، ومشفى عبد القادر الشقفة، ومحافظ حمص”.

الحريري، أكد أن “الوثائق والمستندات توثق فقط ضحايا الأعوام (2012- 2013- 2014) في مشفى عبد القادر الشقفة، لنتخيل مدى إجرام هذا النظام!”.

شاهد أيضاً : فتاة مكبلة بكرسيها داخل طائرة للخطوط الجوية الأمريكية والطاقم يوضح السبب

رئيس الائتلاف يتهم بيدرسون بالتعاون مع النظام السوري.. ويكشف عن تحركٍ جديد مع 6 جهات لمحاسبة الأسد
رئيس الائتلاف يتهم بيدرسون بالتعاون مع النظام السوري.. ويكشف عن تحركٍ جديد مع 6 جهات لمحاسبة الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى