أخبار العالم

مصر تواجه أزمة هي الأولى من نوعها منذ 2014.. ودولة عربية تقدم المساعدة

بينما تواجه مصر أزمة هي الأولى من نوعها منذ عام 2014، كشفت تقارير إعلامية اليوم الإثنين، أن القاهرة حصلت على قرض كبير من الكويت لمواجهة تلك الأزمة.

– مصر تواجه أزمة وقرض كبير لمواجهتها

وفقاً لـ”بلومبرغ” الشرق، فقد اقترضت “الشركة القابضة لكهرباء مصر” مبلغ 10 مليارات جنيه من بنك الكويت الوطني-مصر بهدف القيام بعمليات صيانة لمحطات الكهرباء.

ويأتي قرض “القابضة لكهرباء مصر” في وقتٍ تعاني فيه البلاد من أزمة كهرباء، هي الأولى من نوعها منذ 2014، بسبب عدم توفير الاحتياجات اللازمة من الغاز والمواد البترولية لشبكات الكهرباء، بحسب ما أكدته “بلومبرغ” الشرق

وتنفذ “القابضة لكهرباء مصر” برامج صيانة وحدات الإنتاج بشكل شهري، وعند خضوع الوحدات للصيانة أو للعَمرة؛ يتم إخراجها بالكامل من تغذية الشبكة الكهربائية، واستبدالها بوحدات أخرى أجريت لها الصيانة وجاهزة للتشغيل.

تحتاج وحدات إنتاج الكهرباء العاملة بالمازوت لصيانات أكثر من مثيلاتها العاملة بالغاز، ويتولى عدد من الشركات الأجنبية أعمال الصيانات بالتنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر.

تحتاج وزارة الكهرباء يومياً لنحو 135 مليون متر مكعب من الغاز، و10 آلاف طن من المازوت، حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة للكهرباء في كافة أنحاء مصر.

مصر تواجه أزمة هي الأولى من نوعها منذ 2014.. ودولة عربية تقدم المساعدة
مصر تواجه أزمة هي الأولى من نوعها منذ 2014.. ودولة عربية تقدم المساعدة

اقرأ أيضا:

))ظاهرة “غريبة” في مصر.. نفوق أسماك على شاطىء الإسكندرية “خوفاً من الصيادين”

)) شاهد: فنانة دنماركية من أصول إيرانية تكرر اعتداءها على القرآن بشكل متستفز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى