شاهد بالفيديو

سرايا القدس تبث مشاهد لما فعلته بطائرة إسرائيلية.. والجهاد الإسلامي يحذر بعد الضربات الأمريكية

نشرت سرايا القدس، اليوم السبت، مشاهد لإسقاط طائرة إسرائيلية جنوب غرب خانيونس وقصف مواقع الجيش الإسرائيلي، فيما حذرت حركة الجهاد الإسلامي الجناح السياسي لسرايا القـدس، من زيادة التصعيد في المنطقة بعد الضربات الأمريكية على سوريا والعراق.

سرايا القدس تبث مشاهد جديدة

وقالت سرايا القدس إن الطائرة الإسرائيلية التي تم إسقاطها من نوع “كواد كابتر”، مضيفةً “سيطرنا عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية جنوب غرب خانيونس”.

وتابعت: “قصفنا بقذائف الهاون تحشدات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة خانيونس“.

وأردفت: “بعد عودة مقاتلينا من مناطق الاشتباك في حي الأمل بخانيونس أكدوا استهدافهم جرافة عسكرية لجيش الاحتلال من نوع (D9) آخر شارع المدرسة والاشتباك مع جنود العدو من نقطة صفر أوقعوهم بين قتيل وجريح واغتنموا أسلحتهم وعتادهم”.

كما قالت: “قصفنا بقذائف الهاون تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع «أبو صفية» العسكري شرق المنطقة الوسطى من قطاع غزة”.

حركة الجهاد الإسلامي تدين الضربات الأمريكية

على صعيدٍ آخر، قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: “ندين بأشد العبارات العدوان الأمريكي على سوريا والعراق وانتهاك سيادة البلدين ما سيؤدي إلى تصعيد التوتر الإقليمي وزيادة عدم الاستقرار في المنطقة”.

وزادت: “العدوان الأمريكي السافر هو أحد أوجه الاحتلال والهيمنة والغطرسة في منطقتنا بهدف نهب ثروة شعوب أمتنا وفرض سياسات تصب في مصلحة الاستعمار الغربي وكيان الاحتلال”.

وأكملت: “نتوجه بالتحية إلى الشعبين العراقي والسوري الثائرين اللذين يدفعان، جنباً إلى جنب مع الشعبين اليمني واللبناني، ثمن مناصرتهما لشعبنا الفلسطيني في مقاومة حرب الإبادة، وإسناده في حرب العدوان ضده في غزة”.

وفي وقتٍ متأخر من مساء أمس الجمعة، نفذت القوات الأمريكية ضربات انتقامية استهدفت أكثر من 85 موقعاً تابعاً للحرس الثوري الإيراني والميليشيات المتحالفة معه في العراق وسوريا، رداً على هجوم مميت في الأردن أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة نحو 40 آخرين.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن تعليقاً على الضربات: “هذا المساء وبناء على توجيهاتي نفذت القوات الأمريكية ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه في مهاجمة القوات الأمريكية”.

وأضاف بايدن: “الرد الأمريكي بدأ اليوم وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها”.

سرايا القدس
سرايا القدس تبث مشاهد لما فعلته بطائرة إسرائيلية.. والجهاد الإسلامي يحذر بعد الضربات الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى