خبر عاجلالشأن السوري

بعد اتهامه بيدرسون.. الحريري يغرد بالإنكليزية ويشرح لمجلس الأمن الدولي مهامه بشأن سوريا

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور نصر الحريري، مساء اليوم الأحد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “مطلوب من مجلس الأمن الدولي اليوم مناقشة إحالة جرائم نظام الأسد إلى المحكمة الجنائية الدولية. ويجب ألا تختصر مهمتها في مناقشة إيصال المساعدات الإنسانية التي هي من واجبات المجلس الأساسية”.

الحريري يشرح لمجلس الأمن الدولي ما يجب أن يناقشه في جلسته

وأضاف في تغريدة متزامنة: “يجب أن يبدأ مجلس الأمن الدولي العمل لمحاكمة النظام في المحكمة الجنائية، المهمة الرئيسية لمجلس الأمن الدولي، الذي يجعل إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا موضوع الاجتماع، هو محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم، لأن إيصال المساعدات الإنسانية من المهام الرئيسية لمجلس الأمن الدولي”.

وفي وقتٍ سابق من ظهر اليوم، قال الحريري في تغريدة: “سنعمل مع تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، لإنشاء آليات فعالة لمحاسبة نظام الأسد على هذه الجرائم”.

 

كما اتهم المبعوث الأممي إلى سوريا بالتعاون مع النظام السوري: “بعد أكثر من سنتين على بدء ولايته، المبعوث الدولي غير بيدرسون، ينزلق بالتفويض الممنوح له من مجلس الأمن لتطبيق بيان جنيف والقرار 2255 والوصول إلى حل سياسي انتقالي في سوريا وإطلاق سراح المعتقلين إلى التفاوض مع النظام والروس وإيران من أجل تحديد موعد الجولة السادسة من اللجنة الدستورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى