سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد قصة “ما جمع حليب”.. موقف محرج يلاحق الوزير المصري طارق شوقي “المنتحرون يعودون إلى الحياة”

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، إن وزير التعليم المصري، طارق شوقي، تعرض لموقف محرج على الهواء مباشرة عندما أربكه المذيع بسؤال مفاجئ هو “ما جمع كلمة حليب؟”.

موقف محرج للوزير طارق شوقي

وذكرت أن امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة في مصر أثار ردود أفعال غاضبة لما جاء فيه من أسئلة تعجيزية وصعبة بحَسب ما قاله الطلاب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية مصرية علّق وزير التعليم المصري، على ردود الأفعال هذه بقوله، إن الطلاب اعتادوا حفظ الأسئلة في الامتحانات ويشعرون بالتفوق الوهمي.

وطالب الوزير الأهالي والطلاب بعدم التركيز على أمور تخص الامتحانات الطويلة والوقت، خاصة أن الأمر بأكمله منافسة بين الطلبة في أداء الامتحانات بمعايير ثابتة.

وبدوره قام المذيع، سيد علي، مقدم البرنامج، بمفاجأة الوزير بسؤال صعب كان ضمن أسئلة الامتحانات وهو: ما جمع كلمة “حليب”؟، ليرد الوزير: “أنا مش حافظ الإجابة ولا إحنا بنعرف الامتحان”، زاعماً أن الحاسب الآلي هو من يقوم بعمل الامتحان ويأخذه من بنك الأسئلة ويكون هناك 5 اختيارات من متعدد.

وبعد أن طالته انتقادات كثيرة بعد عرض الحلقة، قال شوقي مبرراً في منشور له عبر صفحته على موقع فيسبوك تحت عنوان تأملات (١): “دعونا نفكر دقائق من يصنع إشاعة مثل جمع حليب بعد الامتحان وكيف أن المئات انهمروا بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية بدون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الإشاعة؟ السبب واضح وهو تصدير رأي عام ضد التطوير”.

وحول انتحار الطلاب بعد الامتحان نشر الوزير طارق شوقي منشوراً آخر بعنوان تأملات 2 قائلاً: “المنتحرون يعودون إلى الحياة:

انتشرت بوستات على السوشيال ميديا تؤكد انتحار هؤلاء الشباب لعجزهم عن إجابة امتحان العربي دون أن يشير أي بوست عن اسم أي منهم أو مدرسته أو حتى المدينة التي يقيم فيها!”.

وتابع: “ثم فوجئ الجميع بخروج بعضهم للتعليقات الساخرة علي البوستات التي تؤكد انتحارهم! والمؤسف أن يتسابق بعض الصحفيين للتعليق وكأنها حقيقة ويساهمون في خلق رأى عام بصعوبة الامتحانات – تماماً مثل المثال السابق عن ما جمع حليب، وما جمع أخطبوط”.

مواضيع ذات صِلة : “الأون لاين هينقذ حياة الطلاب” هاشتاغ يتصدر منصات التواصل في مصر خوفاً من انتشار فيروس كورونا

ويذكر أن الطلاب في مصر يطلقون نداءات متتالية بما يخص الامتحانات الجامعية وكذلك امتحانات الثانوية العامة والتي أجريت جميعاً في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد، إضافة إلى ما يسميه الطلاب الأسئلة التعجيزية.

شاهد أيضاً : عظيمات مصر يبهرن العالم بـ موكب المومياوات الملكية

بالفيديو|| بعد قصة  "ما جمع حليب"..  موقف محرج يلاحق الوزير المصري طارق شوقي "المنتحرون يعودون إلى الحياة"
بالفيديو|| بعد قصة “ما جمع حليب”.. موقف محرج يلاحق الوزير المصري طارق شوقي “المنتحرون يعودون إلى الحياة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى