منوع

قرى إيطالية ساحرة تريد تقديم 33 ألف دولار للراغبين بالانتقال إليها بشرط واحد

نشر موقع “سي إن إن”، يوم أمس السبت، تقريراً حول إقدام قرى إيطالية جميلة على تقديم مشروعاً تجارياً وراتباً شهرياً وكل ذلك مقابل الانتقال إليها والعيش فيها، بهدف مواجهة الانخفاض السكاني.

– الانخفاض السكاني يهدد قرى إيطالية

وقال الموقع في تقريره: “حلمت يوماً بافتتاح متجر حرفي والاستقرار إلى الأبد في قرية شاعرية في أقصى جنوب إيطاليا حيث يكون الجو دافئاً طوال العام تقريباً – وتتقاضى راتباً مقابل القيام بذلك؟”.

وأضاف: “لم يعد ذلك مجرد حلماً، هذا لأن منطقة كالابريا تخطط حالياً لتقديم ما يصل إلى 28 ألف يورو أي ما يعاد (33 ألف دولار) على مدى 3 سنوات كحد أقصى للأشخاص المستعدين للانتقال إلى قرى نائمة بالكاد يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة على أمل عكس سنوات من الانخفاض السكاني.

قرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار مقابل الانتقال إليها – يوم نيوز

وأوضحت “سي إن إن”، بأن هذه المواقع تشمل بالقرب من البحر أو على سفوح الجبال أو كليهما.

وأكد الموقع، بأن هذا المال ليس مقابل لا شيء، وإنما يجب على السكان الجدد الالتزام أيضاً ببدء عمل تجاري صغير، إما من البداية أو عن طريق قبول العروض الموجودة مسبقاً من قبل محترفين محددين تريدهم المدن.

وفقاً للتقرير، فإن هناك شرط واحد يجب على المتقدمين توفيره للحصول على الإقامة، وهو أن يكون الحد الأقصى لعمر المتقدم 40 عاماً، ويجب أن يكون مستعد للانتقال إلى كالابريا في غضون 90 يوماً من حصوله على الموافقة.

ويأمل القائمين على الموضوع، أن يجتذب العرض الشباب النشطين وجيل الألفية المتحمسين للعمل.

وبهذا الشأن، قال عضو مجلس إقليمي، يدعى جيانلوكا جالو، لشبكة “CNN”: “إن الدخل الشهري يمكن أن يتراوح بين 1000 و 800 يورو لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات، بدلاً من ذلك، يمكن أن يكون هناك تمويل لمرة واحدة لدعم إطلاق نشاط تجاري جديد – سواء كان مبيت وإفطار أو مطعم أو بار أو مزرعة ريفية أو متجر”.

وأضاف: “نحن بصدد صقل التفاصيل الفنية، والمبلغ المحدد شهريًا ومدة الأموال، وما إذا كان سيتم تضمين قرى أكبر قليلاً تضم ما يصل إلى 3000 نسمة”.

ختم حديثه، بالقول: “لدينا حتى الآن اهتمام كبير من القرى ونأمل، إذا نجح هذا المخطط الأول، فمن المرجح أن يتبعه المزيد في السنوات القادمة”.

20630501040223


تابع المزيد:

))للراغبين بالسفر إلى إسبانيا خلال صيف 2021.. إليكم معلومات كافية لكل ما تريدون معرفته

)) مئات الفتيات المسلمات معروضات للبيع في الهند والحكومة تغض الطرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى