ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| خطاب عن النبي محمد (ص) يهزّ البرلمان البريطاني وهاشتاغ ليس مجرد كارتون يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر هاشتاغ “ليس مجرد كارتون”، اليوم الأحد، وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تفاعل المتابعين مع خطاب النائبة المسلمة في البرلمان البريطاني، ناز شاه، والذي طالبت فيه بتجريم الإساءة للنبي محمد (ص) ضمن مناقشة قانون (الأذى العاطفي) الخاص بتشويه الرموز التاريخية.

ليس مجرد كارتون

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ (ليس مجرد كارتون Notjustacartoon#) الذي استوحته النائبة من مقارنتها بين الأذى العاطفي الذي يحدث للمسلمين عند وصف الرسوم المسيئة بأنها “مجرد رسوم” أو “حرية تعبير” وبين تدمير تماثيل لرموز تاريخية بريطانية مثل ونستون تشرشل وغيره.

https://twitter.com/MOHAMUDJIMALE/status/1413880044271783942

قال حساب عبد الكريم عمران: “ناز شاه نائبة في مجلس العموم البريطانى طالبت بتجريم التطاول على رسول الله بعقوبة تصل إلى 10 سنوات، أثناء مناقشة قانون يحمى تماثيل الرموز. وأطلقت هاشتاج NotJustACartoon قائلة تمثال تشرشل ليس مجرد حجر والرسم المسيء ليس مجرد كارتون”.

وكتب حساب، بيبتي: “نائبة في البرلمان البريطانى تطالب لتجريم الرسوم المسيئة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتطلق هاشتاج NotJustACartoon ادعموه”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “الا رسول الله NotJustACartoon
رسولنا خط أحمر متتهاونش بيه”.

وقال حساب ريتان: “البرلمانية الانجليزية عملت هاشتاج ليس مجرد كرتون هنسيبها لوحدها و إلا هنستغل أي فرصة ندافع عن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم”.

https://twitter.com/Tadabor4/status/1413995679135977473?s=19

وكتب حساب، محمد القدوسى : “ناز شاه نائبة في مجلس العموم البريطانى طالبت بتجريم التطاول على رسول الله بعقوبة تصل إلى 10 سنوات، أثناء مناقشة قانون يحمى تماثيل الرموز. وأطلقت هاشتاج NotJustACartoon قائلة تمثال تشرشل ليس مجرد حجر والرسم المسيء ليس مجرد كارتون”.

أصداء كلمة البرلمانية البريطانية

وبدوره، أشاد حساب رابطة المسلمين في بريطانيا بكلمة ناز شاه بالقول: “خطاب رائع سلطت فيه الضوء بنجاح على أنه إذا كنت تجادل بأن تماثيل تشرشل هي أكثر من مجرد معدن، فإن الرسوم المسيئة للنبي محمد هي أكثر من مجرد رسوم على ورق”.

وكذلك نشر المنشد، ماهر زين، كلمة النائبة عبر حسابه معلقًا “كلمة قوية من برلمانية بريطانية مسلمة تسلط الضوء على حب المسلمين في جميع أنحاء العالم للنبي محمد”.

وأعادت السياسية البريطانية سيدة وارسي كتابة جملة من خطاب ناز شاه قالت فيها “إذا كان القانون يهدف إلى الحماية من الأذى العاطفي المرتبط بقوانين الشخصيات التاريخية، فلماذا لا يتضمن الرموز المرتبطة بشخصيات أخرى محترمة. لا يمكن أن يكون هناك تسلسل هرمي للمشاعر”.

مواضيع ذات صِلة : رئيس أساقفة مدينة تولوز الفرنسية يصرّح بأن نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد بمثابة “صب الزيت على النار”

ونهاية العام الفائت شهدت فرنسا نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وهو ما قابلته دول عربية وإسلامية بإطلاق حملات مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية، وتستمر هذه الحملات بشكل دائم حتى الآن.

شاهد أيضاً : لإعجابها بمنشور ..سعوديون يطالبون بمنع ديانا كرزون من دخول بلدهم

بالفيديو|| خطاب عن النبي محمد (ص) يهزّ البرلمان البريطاني وهاشتاغ ليس مجرد كارتون يشعل مواقع التواصل الاجتماعي
بالفيديو|| خطاب عن النبي محمد (ص) يهزّ البرلمان البريطاني وهاشتاغ ليس مجرد كارتون يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى