أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ضمن خطة “مئوية الإمارات 2071”.. الكشف عن موعد إصدار عملة رقمية في البلاد

قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الإثنين، إن مصرف الإمارات المركزي، أعلن عن اعتماده خطة جديدة للأعوام القادمة تتضمن إصدار عملة رقمية.

عملة رقمية في الإمارات

وذكرت أن المصرف المركزي يسعى من خلال توجهاته لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالبا من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف.

وأشارت الوكالة إلى أن توجهات استراتيجية المصرف المركزي خلال السنوات المقبلة تتضمن 7 أهداف، منها إصدار عملة رقمية، ودعم التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية في الإمارات، وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

اقرأ أيضاً:جريمة هزّت دبي.. مقيم طعن عشيقته واصطحب جثتها إلى مطعم لطلب وجبة

 

وأضافت أن الاستراتيجية الجديدة تشمل استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين، إضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

 

وحدد المصرف المركزي تاريخ 15 يوليو/ تموز الجاري لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان “التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء”.

اقرأ أيضاً: طمأن قلوب الكثيرين منذ أعوام دون أن يعرف وجهه أحد… “غيث الإماراتي” تعرفوا إليه

 

مئوية الإمارات 2071

ولفتت الوكالة إلى أن قيام المصرف المركزي بإطلاق هذه الدراسة يأتي في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، بأن تصبح الأفضل عالمياً.

اقرأ أيضاً: بمشاركة 7 بنوك.. الإمارات تطلق منصة للتجارة الإلكترونية

 

وتشكّل “مئوية الإمارات 2071” برنامج عمل حكومياً شاملاً وموسعاً، يتضمن وضع استراتيجية وطنية لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة، وضمان وجود مصادر متنوعة للإيرادات الحكومية، بعيداً عن النفط، إضافة إلى الاستثمار في التعليم الذي يركز على التكنولوجيا المتقدمة، وبناء منظومة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل، ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني وتعزيز التماسك المجتمعي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى