تصاريح متداولة

نصر الحريري يودع رئاسة الائتلاف السوري ويعلن “مستعدون للمساءلة”

أكد رئيس الائتلاف السوري، الدكتور نصر الحريري، اليوم الإثنين، أن الهيئة العامة للانتخابات في المعارضة السورية ستقوم بإجراء انتخابات لوضع إدارة جديدة للائتلاف السوري المعارض.

 

وقال الحريري: ‏في نهاية هذه الدورة الرئاسية لابد أن نذكر أننا قدمنا ما في وسعنا في سبيل الدفاع عن قضية شعبنا، نجحنا في بعض الأحيان وأخفقنا أحيانا أخرى، ونرجو من السوريين أن يغفروا لنا تقصيرنا كما نتمنى للقيادة الجديدة النجاح في مهمتها في خدمة ‎الشعب السوري.

 

وأضاف: ‏كنت أود أن يكون اجتماع الهيئة العامة والانتخابات في مقر الائتلاف في الداخل السوري كما السابق، وأن يكون هناك حضور للإعلام والمجتمع المدني وحتى ممثلين عن الدول لمراقبة الانتخابات ولكن لم يكن بالإمكان أفضل مما كان، عسى أن يتم ذلك في مستقبل الأيام بإذن الله.

نصر الحريري يودع رئاسة الائتلاف السوري
نصر الحريري يودع رئاسة الائتلاف السوري

وأوضح الحريري بأنه يجري اجتماع الهيئة العامة الأخير في الدورة الحالية، حيث سيقدم إحاطة وتقرير عن أعمالهم خلال السنة الماضية وفق برنامج العمل الذي اعتمدوه، مشدداً على أنه يتحمل في ذلك المسؤولية ومستعد للمساءلة أمام الشعب، وسيقدم باقي تقارير الائتلاف، وسيجري الانتخابات التي دعا زملائه أن تكون شفافة ونزيهة.

 

وأكد الحريري على أهمية تداول السلطة في مؤسسات ‎”الثورة” وعلى كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والخدمية، لما له من أثر كبير في دفع الأفكار والطاقات الجديدة التي ترقى بعمل مؤسسات الثورة، مما يساهم في تحقيق أهداف وتطلعات ‎الشعب السوري.

 

يذكر أنّ الحريري كان قد أعلن عدم نيته الترشح لدورة جديدة خلال الانتخابات الحالية ليترك المجال لظهور أشخاص جدد في قيادة المعارضة السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى