الشأن السوري

رئيس المجلس المحلّي لجرجناز يُبيّن لستيب موقفهم من قرارات حكومة الإنقاذ

ردّ المجلس المحلّي لبلدة “جرجناز” جنوبي إدلب، على بيان وزارة الإدارة المحلّيّة في حكومة الإنقاذ الذي تداولته غرف أخبار تابعة للبلدة، اليوم الثلاثاء، والقاضي بتعيين “إبراهيم اليوسف” مختارًا للبلدة، مؤكدًا أنّه لا يقبل تعيينات دون الرجوع للمجلس، وبهذا يُعتبر بيان الإنقاذ لاغيًّا.

 

وقال السيّد “حسين الدغيم” رئيس مجلس جرجناز المحلّي في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية“: إنَّ قرار تعيين حكومة الإنقاذ مختارًا للبلدة، ودون الرجوع إلى مجلس جرجناز المحلّي الذي غير معترف بها وبمن تعيّن، هو “أمر معيب” فالبلدة “خارج سلطة الإنقاذ وقراراتها، وموقفنا واضح منها”.

 

وحول صحة البيان، ذكر “الدغيم”: أنَّه بغض النظر أن يكون البيان رسميًا أو مزوَّرًا، “نحن من واجبنا الردّ وبيّنا موقفنا من قرارات حكومة الإنقاذ حتّى لا تسوّل لها نفسها في وقت لاحق بإصدار أيّ قرار يخصّ جرجناز.

 

وإزاء تأريخ البيان في 24 / 10 / 2018 وأنّه نافذ من تاريخه. أوضح “الدغيم”؛ أنَّ حكومة الإنقاذ أطلقت مبادرة على غرف المجالس التابعة لها، بتاريخ 24 / 10 من أجل تعيين المخاتير لعدّة قرى وبلدات جنوبي إدلب، ومن بينها قرار يخص جرجناز، وحينها، مجلس البلدة لم يُرشح أيّ شخص لهذا الأمر، وبناءً على ذلك اختاروا الشخص دون الرجوع إلينا، لكن البيان وصلنا اليوم وقمنا بالردّ عليه عبر صفحة المجلس الرسميّة. مشيرًا إلى أنَّ المجلس قد رفع أسماء المرشحين لشغل منصب مختار حي لمجلس المحافظة، ومرجعيته الحكومة السورية المؤقتة فقط، وأيّ كتاب صادر عن غير هذه الجهة دون التوافق مع المجلس لن يكون ساريًّا، ولا يُعمل به.

SYRIA27112018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى