سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 12/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الائتلاف الوطني السوري يجري انتخاباتٍ جديدة ويعين رئيسه الجديد خلفاً لنصر الحريري 

أجرى أعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض، مساء اليوم الاثنين، انتخاباتٍ شملت مقاعد الهيئة السياسية ومنصب رئاسة الائتلاف الوطني إضافةً لمنصب الأمين العام للائتلاف، ضمن اجتماعات الهيئة.

الائتلاف يعين رئيسه الجديد خلفاً لنصر الحريري وبناءً على نتيجة الانتخابات، أعلن الائتلاف السوري المعارض انتخابه لـ سالم المسلط رئيساً جديداً له خلال انتخابات جرت بـ إسطنبول، خلفاً لرئيس السابق، نصر الحريري.

ويعتبر إعلان المسلط رئيساً جديداً للائتلاف، تصديقاً لتقارير إعلاميةٍ سابقة رجحت أن يتولى المنصب رئيس مجلس القبائل السورية، سالم المسلط.

========تكملة الخبر ========

 

  • قوات روسية تدخل منطقة “نبع السلام” بسبب أزمة مياه الحسكة

أكد مصدر عسكري مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن القوات الروسية دخلت إلى منطقة نبع السلام، اليوم الإثنين، للاجتماع مع ضباط أتراك لحل مشكلة المياه في مدينة الحسكة.

وذكر المصدر نقل عنه مراسلنا في المنطقة، أن 4 مدرعات عسكرية تابعة للقوات الروسية قامت بالدخول إلى منطقة نبع السلام في مدينة رأس العين للاجتماع مع ضباط من القوات التركية، من أجل إعادة تشغيل آبار “علوك” وضخ المياه إلى مدينة الحسكة.

وأوضح المصدر أنه “وبعد وصول الكهرباء إلى آبار علوك، تبيّن أن المحطة قد أُتلفت فيها الطرنسات (المحولات) التي تُغذي الآبار، وذلك لكثر انقطاع الكهرباء عنها”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  حريق كبير في مدينة الطب وسط بغداد

اندلع حريق كبير داخل مبنى مستشفى مدينة الطب في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الإثنين، وعملت فرق الإنقاذ على إخلاء المكان من الموظفين والمرضى.

وذكرت مصادر محلية أن الحريق اندلع في مدينة الطب ضمن منطقة باب العظم ببغداد، دون أن توضح ما إذا كان الحريق قد تسبب بأضرار أو إصابات بشرية.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية أن فرق الإنقاذ المدني باشرت بمكافحة حادث الحريق الذي اندلع داخل الطابق الرابع من المستشفى.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاق جلسة البرلمان الليبي لمناقشة قضيتين حساستين في مستقبل البلاد بينها كا يخص رئيس ليبيا القادم

انطلقت ظهر اليوم الإثنين، جلسة البرلمان الليبي لمناقشة قضيتين حساستين في مستقبل ليبيا.

وستناقش الجلسة مشروع الميزانية المثير للجدل، إضافة إلى إمكانية انتخاب الرئيس القادم في ليبيا من قبل الشعب عموماً.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة التقرير النهائي المقدم من لجنة التخطيط والموازنة بشأن مشروع قانون الميزانية العامة، الذي تأجل طرحه للتصويت بسبب عدم توصل النواب والحكومة إلى توافق حول بنود الميزانية وقيمتها.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية وعُمان تتفقان على “مجلس تنسيق” وتؤكدان التعامل الجدي مع نووي إيران

اتفقت المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، اليوم الإثنين، على تأسيس مجلس تنسيق سعودي عُماني، لتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، كما اتُفق على افتتاح الطريق البري المباشر بين البلدين.

وأعلن الجانبان عن تطابق وجهات نظرهما حول مواصلة الجهود لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية قائم على المبادرة الخليجية، والتعامل بشكل جدي وفعّال مع الملف النووي والصاروخي الإيراني.

وجاء في بيان مشترك بين البلدين في أعقاب زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى المملكة، أن الجانبين أكدا “أهمية التعاون والتعامل بشكل جدي وفعال مع الملف النووي والصاروخي الإيراني بكافة مكوناته وتداعياته وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي والتأكيد على مبادئ حسن الجوار واحترام القرارات الأممية والشرعية الدولية”.

========تكملة الخبر ========

  • البرلمان المصري يمرر قانوناً يستهدف فصل موظفي “الإخوان المسلمين”

أعطى البرلمان المصري الموافقة النهائية، اليوم الاثنين، على مشروع قانونٍ سبق أن قدّمه عشرة أعضاءٍ برلمانيين، يهدف إلى فصل الموظفين المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين، أو “العناصر الإرهابية” من الجهاز الإداري للدولة.

وجاءت الموافقة النهائية اليوم، على مشروع القانون الذي يعدّل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1973 بشأن الفصل بغير الطريق التأديبي.

ونصّتْ المادة الأولى من مشروع القانون على أنّه “مع عدم الإخلال بالضمانات الدستورية المقررة لبعض الفئات في مواجهة العزل من الوظيفة، تسري أحكام هذا القانون على العاملين بوحدات الجهاز الإداري من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة من غير المحلية والهيئات العامة، وغيرها من الأجهزة التي موازناتها خاصة، والعاملين الذين تنظم شؤون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة، والعاملين بشركات القطاع العام، وشركات القطاع العام”، وفقاً للقانون الجديد.

========تكملة الخبر ========

  • ضمن خطة “مئوية الإمارات 2071”.. الكشف عن موعد إصدار عملة رقمية في البلاد

قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الإثنين، إن مصرف الإمارات المركزي، أعلن عن اعتماده خطة جديدة للأعوام القادمة تتضمن إصدار عملة رقمية.

وذكرت أن المصرف المركزي يسعى من خلال توجهاته لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالبا من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف.

وأشارت الوكالة إلى أن توجهات استراتيجية المصرف المركزي خلال السنوات المقبلة تتضمن 7 أهداف، منها إصدار عملة رقمية، ودعم التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية في الإمارات، وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الصحة العالمية تحذر من خطر “مزج اللقاحات”.. وتقييم أممي: كورونا جوّعت 118 مليون شخص

أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، تحذيراً عالي الخطورة، حيال عملية مزج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، واصفةً الأمر بـ”الاتجاه الخاطئ” لما يترتب عليه من تبعاتٍ لا تحيطها إلى الآن دراساتٌ وافية.

وفي التفاصيل، أوضحت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، خلال إفادةٍ عبر الإنترنت أنّه “لا تتوفر بيانات كثيرة عن أثر” الجمع بين لقاحات كورونا التي تنتجها شركات مختلفة على الصحة”.

وأشارت كبيرة العلماء في المنظمة العالمية إلى أنّه “توجه خطير للغاية، نحن نفتقر إلى البيانات والأدلة عندما يتعلق الأمر بمسألة الجمع بين اللقاحات”، لافتةً إلى أنّ “الوضع سيكون فوضوياً في البلدان إذا بدأ المواطنون يقررون متى تؤخذ جرعةٌ ثانية وثالثة ورابعة ومن يتلقاها”.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل رئيس مخابرات طالبان برصاص القوات الأفغانية.. ومن الدوحة الحركة تطالب روسيا بهذا الأمر

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأفغانية، اليوم الإثنين، أن قوات الأمن قضت على رئيس مخابرات طالبان، كاري شاغاسي، خلال عملية نفذتها فجراً.

وقال المكتب الإعلامي، إنَّ قوات الأمن الأفغانية، نصبت كميناً لـ رئيس مخابرات طالبان واثنين من رفاقه في قرية محمد أغاهي بإقليم لوجار، ليُقتل إثر ذلك ويُعتقل اثنان من أتباعه.

وجاء إعلان الوزارة، بعد أن أعلنت الحركة سيطرتها على مواقع جديدة في أفغانستان على إثر معارك مع القوات الحكومية.

========تكملة الخبر ========

  • عشرات القتلى بينهم 11 سائحاً ضحية صواعق ضربت الهند وأثارت الذعر بين السكان

قالت وسائل إعلام هندية، اليوم الإثنين، إن صواعق ضربت الهند في الساعات الماضية وتسببت بمقتل 60 شخصاً على الأقل شمال الهند.

وذكرت أن الهند شهدت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أمطاراً موسمية مصحوبة بعواصف رعدية وبرق ضرب أماكن عدة في البلاد.

وبدورها، قالت السلطات المحلية إن صواعق ضربت الهند في المناطق الريفية، وكان معظم ضحاياها من النساء والأطفال.

========تكملة الخبر ========

  • الولايات المتحدة تحذّر الصين من تفعيل معاهدة عام 1951 التي تنذر بحرب كبرى

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وجه تهديد خطّي للصين حول تفيعل معاهدة عام 1951.

ووجه وزير الخارجية أنتوني بلينكن هذا التحذير في بيان خطي، بمناسبة ذكرى مرور 5 أعوام على حكم أصدرته هيئة تحكيم برفض مطالبات الصين بالسيادة على مناطق واسعة في بحر الصين الجنوبي.

وحذرت الولايات المتحدة الصين من أن أي هجوم على القوات المسلحة الفلبينية في بحر الصين الجنوبي سيؤدي إلى تفعيل معاهدة مبرمة بين الولايات المتحدة والفلبين عام 1951 للدفاع المشترك.

========تكملة الخبر ========

  • مجموعة مناهضة لـ طالبان “تُطهر” قندهار والاتحاد الأوروبي يبحث أزمة البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الإثنين، عن مقتل 26 عنصراً من حركة “طالبان”، في عمليات تطهير نفذتها “قوات الدفاع الذاتي البرية”، بمحافظة قندهار.

وقالت وزارة الدفاع في تغريدة عبر تويتر، “قُتل 26 إرهابياً من طالبان وأصيب 7 آخرون، في عمليات تطهير نفذتها قوات الدفاع الذاتي البرية بدعم من القوات المسلحة الأفغانية، في مقاطعتي داند وأرغنداب بمحافظة قندهار”.

وكانت طالبان قد دخلت خلال الأيام القليلة الماضية إلى قندهار، ثاني أكبر مدن البلاد، وهاجمت المنطقة السابعة واستولت على نقطتي تفتيش. كما أعلنت أنها تمكنت من بسط سيطرتها على 85 بالمئة من الأراضي الأفغانية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بنزيما ..قرآن قبل دخول الملعب ولايردد نشيد الفرنسيين..ما هو وجه كريم الآخر!؟

 

  • حرب الموانئ .. ميناء جبل علي الأكبر والأضخم والمنافس عالمياً وقصة الصراع حوله ولأجله

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى