أخبار العالم العربي

مأساة أشعلت القلوب.. طفلة لبنانية ثانية تفارق الحياة خلال يومين فقط جراء نقص الدواء في البلاد

 

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، إن مأساة جديدة وقعت في البلاد، حيث توفيت طفلة لبنانية بعد إصابتها بارتفاع درجة الحرارة، بسبب عدم وجود الدواء اللازم لخفض الحرارة، وعجز عائلتها عن تأمينه.

طفلة لبنانية تفارق الحياة

وذكرت أن الطفلة، ميراي خالد الجندي، من بلدة دير عمار شمال لبنان أصيبت بارتفاع شديد في الحرارة فهرع بها أهلها إلى المستشفى، إلا أنها فارقت الحياة بعد ذلك بسبب عدم تلقيها العلاج اللازم في الوقت المناسب.

٢٠٢١٠٧١٣ ٢٠٥١٢٨

وأضافت أن الطفلة اللبنانية بعدما عانت من ارتفاع الحرارة وأدخلت المستشفى، فارقت الحياة بسبب فقدان بعض أنواع الأدوية، التي كانت تحتاجها للتخفيف من حدة حرارة جسمها المرتفعة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| حقيقة اقتحام مسلحين متنكرين بزي La Casa De Paper مصرف لبنان المركزي

ولم تذكر طبيعة مرض الطفلة، لكنها أشارت إلى أنها ليست المرة الأولى، التي تتوفى فيها طفلة في تلك المنطقة بسبب نقص الدواء.

اقرأ أيضاً:

أزمة الدواء تتفاقم في لبنان… أب ينفجر غضباً في الشارع لعدم قدرته على تأمين الدواء لابنته (فيديو)

حادثة مشابهة

وقبل يومين، توفيت في لبنان الرضيعة، جوري مازن السيد، بعد ارتفاع في درجة حرارتها، وعجز والدها عن تأمين الدواء أيضاً.

ويُعاني لبنان من اسوأ أزمة مالية واقتصادية منذُ نيل استقلاله قبل نحو ثمانية عقود نتيجة تفشي الفساد وسوء الإدارة وتراكم العجوزات المالية والدين العام، الذي بلغ حوالي 97 مليار دولار بنهاية شهر نيسان/إبريل الماضي، وهو من أعلى الديون نسبة للناتج المحلي الإجمالي.

اقرأ أيضاً:

لبنان يغرق في العتمة.. غضب على منصات التواصل بعد انقطاع الكهرباء بسبب نفاذ البنزين في لبنان

وتسببت الأزمة في نقص حاد في المحروقات وعدد كبير من المواد الغذائية والأدوية، ما خلق أسواقاً غير قانونية أو ما يُعرف بـ“أسواق سوداء“، يتم بيع تلك المواد بأضعاف أسعارها في السوق الرسمي، ويعجز اللبنانيين عن شراء ما يحتاجونه بسبب قلة فرص العمل وانعدام السيولة في اليلاد بعد أن احتفظت المصارف بكل الأموال والودائع وترفض السحب منها إلا بشروط معينة وفترات متباعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى