أخبار العالمسلايد رئيسي

انفجار مجهول الأسباب في باكستان يقتل صينيين وبكين تطالب بفتح تحقيقاتٍ بـ “الهجوم”

لقي ما لا يقل عن 12 شخصاً مصرعهم بينهم تسعة صينيين فيما أصيب 39 آخرون، صباح اليوم الأربعاء، في انفجار مجهول استهدف حافلةً في شمال غرب باكستان، فيما أدانت بكين ما وصفته بـ “الهجوم” المنظم، في حين وصفته إسلام أباد بـ “الحادث التقني”.

انفجار مجهول الأسباب في شمال غرب باكستان

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلامٍ محلّيةٍ، فإنّ الحافلة المستهدفة كانت تقلّ قرابة أربعين مهندساً وخبراء مساحةٍ وعاملين في مجال الصيانة الميكانيكية صينيين يعملون في مشروع بناء سدّ داسو في إقليم خيبر بختونخوا، شمال غرب باكستان.

وخلال بيانٍ خاص أصدرته اليوم وزارة الخارجية الباكستانية، قالت فيه إنّ الحافلة “نزلت في وادٍ بعد حادثٍ فني نجم عن تسرّب غاز كان وراء الانفجار” مؤكدةً أنه تم فتح تحقيقٍ بالحادث.

الصين تطالب بإنزال العقاب الشديد بالمتورطين

أمّا الرواية الصينية، فقد جاءت مختلفة، حيث دعا الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية جاو ليجيان إلى إنزال “عقاب شديد” بمنفذي “الهجوم” وكذلك “ضمان أمن وسلامة المواطنين الصينيين والمؤسسات والمشاريع” الصينية في باكستان، مطالباً إياها بفتح تحقيقٍ مستفيض في هذا الانفجار.

بدورها أوضحت السفارة الصينية في باكستان في بيانٍ لها، اليوم الأربعاء “تعرض مشروع شركة صينية في باكستان لهجوم تسبب بمقتل مواطنين صينيين” داعيةً كل الشركات الصينية في البلاد إلى توخي الحذر وتعزيز الإجراءات الأمنية.

وفي المقابل، أوضح المسؤول الإداري المحلّي الكبير عارف خان يوسفزاي أن 28 مهندساً صينياً كانوا في طريقهم إلى موقع سد داسو، أصيبوا بجروحٍ أيضاً ونقلوا إلى مستشفياتٍ عسكرية.

فيما نقلت وكالة “رويترز” عن قائد شرطة إقليم خيبر-بختونخوا، الذي وقع فيه الحادث، “معظم جاه أنصاري” تأكيده أنّ الشرطة بدأت التحقيق لكشف ملابسات الحادث، مرجحاً أن يكون عملاً تخريبياً.

مواضيع ذات صِلة : قتلى وجرحى في انفجار قنبلة بأحد فنادق مدينة كويتا الباكستانية

إلى ذلك، أعلنت السلطات الباكستانية بدْء عمليات الإنقاذ إذ تمّ حشد الأجهزة الحكومية لإنقاذ المصابين باستخدام الإسعاف الجوي، على حدّ تعبير مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى.

شاهد أيضاً : الموت يطوف على كلّ من جنوب السودان وباكستان وسريلانكا ويخطف أرواح العشرات

انفجار مجهول الأسباب في باكستان يقتل صينيين وبكين تطالب بفتح تحقيقاتٍ بـ "الهجوم"
انفجار مجهول الأسباب في باكستان يقتل صينيين وبكين تطالب بفتح تحقيقاتٍ بـ “الهجوم”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى