أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن موقع حساس لحزب الله قرب مدرسة.. ويتحدث عن مفاجآت ستفتك به

كشف الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن موقع عسكري حساس لميليشيا حزب الله اللبناني قرب منطقة سكنية.

الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن موقع عسكري حساس

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، إنَّ الجيش كشف النقاب عن مستودع أسلحة تابع لميليشيا حزب الله في قرية عبّا الجنوبية الواقعة في محافظة النبطية.

وأوضح أن “المستودع على مسافة 25 مترًا من مدرسة عبّا الرسمية، مما يعرض أكثر من 300 تلميذ للخطر”، مضيفاً “هذا المخزن هو واحد من آلاف الأهداف التي تجعل مواطني لبنان في خطر وهو بمثابة قنبلة موقوتة”.

وتابع القول: “حزب الله يستخدم الأبرياء دروعاً بشرية لتنفيذ مخططاته العسكرية”، مؤكداً “جيش الدفاع لن يتردد باتخاذ ما يلزم حيال الأهداف الفاعلة”.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن “المخزن العسكري قرب مدرسة عبّا الرسمية هو واحد من آلاف الأهداف المتواجدة في حوزة القيادة الشمالية، والتي سيتم استهدافها في أي مواجهة قادمة”.

وطالب الإعلام اللبناني “إظهار الحقيقة” والتوجه إلى عبّا لتوثيق مخزن أسلحة حزب الله، محدداً موقع المستودع “33.366444N,35.405556E”.

الجيش الإسرائيلي يتوعد حزب الله

إلى ذلك، قال أمير برعام قائد المنطقة الشمالية: “حزب الله يتسبب بعدم استقرار لبنان ويعرض حياة المواطنين للخطر نتيجة خياره في الاحتماء بهم والتستر وراءهم”.

وأضاف برعام: “رسالتنا إلى منظمة حزب الله، في الحرب المقبلة ستواجهون جيشاً أكثر تدريباً وفتكاً وتصميماً من أي وقت مضى”.

وواصل كلامه: “بعد حرب لبنان الثانية فهم حزب الله جيداً العبرة التي استمرت 15 عاماً. في أي حرب مقبلة سيدفع ثمناً باهظاً أكثر”.

وختم برعام حديثه، قائلاً: “في جعبتنا مفاجآت لمفاجآت حزب الله، ستكون حرباً معقدة بالنسبة لنا لكنها غير محتملة ولا تطاق بالنسبة لهم”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يوثق عملية هي الأكبر من نوعها لتهريب السلاح عبر الحدود مع لبنان

الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب أسلحة

ويأتي تصريح أدرعي، بعد أيام من إعلانه إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان، حيث تم ضبط 43 قطعة سلاح في منطقة الغجر.

والسبت الفائت، قال في سلسلة تغريدات إنَّ استطلاعات الجيش الإسرائيلي رصدت، يوم الجمعة الماضي، مشتبهاً فيهم ينقلون حقائب من لبنان إلى إسرائيل في منطقة قرية الغجر، وذلك من خلال وسائل علنية وخفية في المنطقة.

كما أضاف أن الجيش يفحص إمكانية تقديم حزب الله مساندة لمحاولة التهريب ويحقق بتعاون مع الشرطة بهوية المتورطين فيها.

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن موقع حساس لحزب الله قرب مدرسة.. ويتحدث عن مفاجآت ستفتك به
بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن موقع حساس لحزب الله قرب مدرسة.. ويتحدث عن مفاجآت ستفتك به

اقرأ أيضاً : الجيش الإسرائيلي يسقط مسيرة تابعة لحزب الله اجتازت الحدود مع لبنان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى