الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 3-8-2014

قـــــصف :

استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على محافظة دير الزور لليوم ال774على التوالي , قصف مدفعي شهدتها أحياء الشيخ ياسين والجبيلة والعرضي من قبل المدفعية المتمركزة على الجبل وقام مدفع ال57 باستهداف شارع الهجانة وساحة الملعب البلدي .

ريف دير الزور :حلق الطيران الحربي في سماء الريف الشرقي وشن غارتين جويتين الأولى استهدفت بلدة الطيانة مما أسفر عن سقوط شهداء وعدد من الجرحى وغارة ثانية أستهدفت مدينة القورية  و الحمد لله الصواريخ لم تنفجر وتابعت مدفعية المطار قصفها لبلدة المريعية المتاخمة للمطار .

اشتباكات:

جرت اشتباكات خفيفة في حي الجبيلة بين الجيش الحر ( لواء المهاجرين ) وقوات النظام المتمركزة في الحي وايضا جرت اشتباكات في حي الحويقة  بين كتيبة معاوية بن سفيان وقوات النظام في هذا الحي بالتزامن مع قصف عنيف على هذه الاحياء .

اسوار المطار العسكري : جرت اشتباكات في القطاع الدولي بين الجيش الحر ( لواء جند الرحمن ) وقوات النظام في هذا الحي وفي قطاع المسمكة جرت اشتباكات خفيفة بين الجيش الحر ( جيش الشام ) وقوات النظام المتمركزة في بناء المسمكة وقام لواء الصاعقة بدك كتيبة الصواريخ المتاخمة للمطار من الجهة الجنوبية بوابل من قذائف الهاون محلية الصنع .

ريف دير الزور: جرت اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات النظام في قرية سويدان ودرنج بين الثوار وتنظيم الدولة استطاع الثوار فيها طرد تنظيم الدولة من هاتين القريتين وقتل الكثير من تنظيم الدولة وحرق مقر تنظيم الدولة في قرية سويدان .

 

اسماء الشهداء اللذين استشهدوا جراء قصف الطيران الحربي على ريف دير الزور :
1- عنتر الصالح

2- جمعة مصلح العربان

3- الطفل قصي محمد الحمدان

4- عواد علي الحميد

دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى