سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 14/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • النظام السوري يشكو تركيا لمجلس الأمن الدولي وآخرين بـ48 رسالة.. ويدعو لأمرين عاجلين

وجه ‏رئيس مجلس الشعب السوري، حموده صباغ، مساء اليوم الأربعاء، 48 رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان ورؤساء الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية والعربية والأجنبية.

ودعا صباغ فيها “لشجب وإدانة جريمة الحرب التي يرتكبها النظام التركي بقطع المياه عن نحو مليون ‎مواطن سوري في الحسكة”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

كما دعا رئيس ‎مجلس الشعب في رسائله “المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية والعربية والأجنبية للضغط على النظام التركي لوقف جرائمه وإنهاء اعتدائه السافر على حقوق وحياة المواطنين السوريين وإعادة إيصال المياه بشكل فوري”، على حد تعبيره.

========تكملة الخبر ========

 

  • خاص|| المكتب الإعلامي لقسد يكشف لـ “ستيب” مفاجئة عن استهداف القوات الأمريكية بدير الزور

التقى الفريق الصحفي التابع لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأربعاء، مع أحد أعضاء المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” للحديث عن السياقات التي تندرج ضمنها الاستهدافات شبه اليومية في الآونة الأخيرة لقواعد القوات الأمريكية المشتركة مع “قسد” في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة الأخيرة.

وأكد أحد أعضاء المكتب الإعلامي بقوات قسد، والذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أنّ الاستهداف الوحيد الذي طال نقاط التمركز الأمريكية شرق الفرات في ريف دير الزور، وقع في تاريخ الرابع من شهر تموز/ يوليو الجاري، والذي جرى توثيقه من قبل القوات الأمريكية عبر تحديد مواقع القصف من خلال الطيران المسيّر والإحداثيات التي كشفت أنّ مصدر القصف منطقةٌ جنوب شرق مدينة الميادين الواقعة غرب الفرات، وهي منطقة تخضع لسيطرة قوات النظام السوري، إذ تبيّن أنّ القصف تمّ باللجوء إلى “راجمة صواريخ” حينها.

إلى ذلك، أضاف المصدر ذاته، أنّ القصف الذي شهده حقلي “كونيكو” و”العمر” حيث تتواجد النقاط الأمريكية بشكلٍ مشترك مع قوّات قسد، كان قصفاً من داخل مناطق سيطرة قوات “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، وبذلك استبعد أن تكون الميليشيات الإيرانية ضالعةً فيه، وهذا ما أكده لاحقاً نوعية الصواريخ التي استخدمت بذلك الاستهداف.

========تكملة الخبر ========

  • منها مشاريع إعادة إعمار.. روسيا توضح بنود قرار مجلس الأمن حول المعابر الإنسانية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن قرار مجلس الأمن الدولي حول تمديد آلية إيصال المساعدة الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود “يتضمن عدداً من الأحكام التي تنطوي على أهمية مبدئية للتعامل مع حاجات السوريين وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد”.

وقال الخارجية في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، إن “القرار يؤكد العزم على بذل الجهود لتحسين إرساليات المساعدة الإنسانية إلى مختلف المناطق السورية من دمشق، وهذا بالذات نظام تقديم المساعدة الذي يتوافق مع أحكام القانون الدولي الإنساني والمبادئ الأساسية والاحترام التي يوثقها القانون”.

واعتبرت أن “القرار يعترف بالحاجة الملحة لتوسيع النشاط الإنساني عن طريق تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار المبكرة التي تشمل مشاريع المياه والكهرباء والتعليم والصحة وتشييد المساكن”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  مواجهات دامية أمام منزل وزير الداخلية المتهم بعرقلة التحقيق بانفجار مرفأ بيروت

اندلعت مواجهات دامية، ليلة أمس الثلاثاء، بين قوات الأمن اللبنانية وعدد من أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت خلال وقفة احتجاجية نظموها أمام منزل وزير الداخلية محمد فهمي، الذي يتهمونه بعرقلة التحقيق.

ويطالب المحتجون الوزير في حكومة تصريف الأعمال برفع الحصانة عن قيادات أمنية للتحقيق معها، ومنهم مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وتجمع العشرات أمام مبنى يضم شقة للوزير فهمي بعدما رفض طلباً قدّمه المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ طارق بيطار لاستجواب مدير الأمن العام عباس إبراهيم.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار ضخم جنوب الرياض بمدينة الخرج ووزارة الدفاع السعودية توضح طبيعته

تصدر اسم منطقة الخرج السعودية، اليوم الأربعاء، ترند منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة، وذلك عقب الانفجار الذي حدث في منطقة خلال الساعات الماضية وتسبب بحالة من الخوف لدى الأهالي، دفع السلطات إلى التعليق عليه وتوضيح ماهيته.

وأثار الانفجار في بداية مخاوف السعوديين الذين لم يعبروا سببه، لتسارع وسائل الإعلام الرسمية وتؤكد بأن الانفجار حادث عرضي ولم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وبدورها، قالت وزارة الدفاع السعودية: “إن انفجار عرضي وقع بإحدى الساحات خارج مدينة الخرج، المخصصة لتجميع وإتلاف مخلفات الذخائر غير الصالحة للاستخدام”، وفق ما نقلته قناة “الإخبارية”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد طول انتظار.. سعد الحريري يقدم تشكيلة وزارية للرئيس اللبناني ويدلي بتصريحات هامّة

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، خلال مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم الأربعاء، عن تقديمه تشكيلةً حكومية من 24 وزيراً إلى رئيس البلاد ميشال عون.

وأشار  رئيس الوزراء اللبناني المكلف إلى أنّه قد قدّم للرئيس عون حكومةً من 24 وزيراً من الاخصائيين حسب مبادرتي “فرنسا ورئيس مجلس النواب اللبناني”.

ولفت رئيس الوزراء اللبناني المكلف إلى أنّ التشكيلة الحكومية التي قدمها للرئيس عون قادرة على أن تقوم بالبلد وتبدأ بالعمل على وقف الانهيار.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن موقع حساس لحزب الله قرب مدرسة.. ويتحدث عن مفاجآت ستفتك به

كشف الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن موقع عسكري حساس لميليشيا حزب الله اللبناني قرب منطقة سكنية.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، إنَّ الجيش كشف النقاب عن مستودع أسلحة تابع لميليشيا حزب الله في قرية عبّا الجنوبية الواقعة في محافظة النبطية..

وأوضح أن “المستودع على م”.سافة 25 مترًا من مدرسة عبّا الرسمية، مما يعرض أكثر من 300 تلميذ للخطر”، مضيفاً “هذا المخزن هو واحد من آلاف الأهداف التي تجعل مواطني لبنان في خطر وهو بمثابة قنبلة موقوتة

========تكملة الخبر =======

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • انفجار مجهول الأسباب في باكستان يقتل صينيين وبكين تطالب بفتح تحقيقاتٍ بـ “الهجوم”

لقي ما لا يقل عن 12 شخصاً مصرعهم بينهم تسعة صينيين فيما أصيب 39 آخرون، صباح اليوم الأربعاء، في انفجار مجهول استهدف حافلةً في شمال غرب باكستان، فيما أدانت بكين ما وصفته بـ “الهجوم” المنظم، في حين وصفته إسلام أباد بـ “الحادث التقني”.

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلامٍ محلّيةٍ، فإنّ الحافلة المستهدفة كانت تقلّ قرابة أربعين مهندساً وخبراء مساحةٍ وعاملين في مجال الصيانة الميكانيكية صينيين يعملون في مشروع بناء سدّ داسو في إقليم خيبر بختونخوا، شمال غرب باكستان.

وخلال بيانٍ خاص أصدرته اليوم وزارة الخارجية الباكستانية، قالت فيه إنّ الحافلة “نزلت في وادٍ بعد حادثٍ فني نجم عن تسرّب غاز كان وراء الانفجار” مؤكدةً أنه تم فتح تحقيقٍ بالحادث.

========تكملة الخبر ========

  • بعد تحذيرات “طالبان”.. تركيا تدافع عن وجودها العسكري في أفغانستان

بعد أن اعتبرت حركة “طالبان” أن وجود قوات تركية في أفغانستان يُعد “احتلالاً”، دافعت تركيا عن وجودها هناك وقالت إنه يهدف لتحقيق استقرار وأمن البلاد.

وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن المحادثات ما زالت متواصلة مع الأمريكيين من أجل تشغيل وتأمين الحماية لـ “مطار حامد كرزاي” بالعاصمة الأفغانية كابل.

وقال أكار إن هناك نقاطاً جرى الاتفاق عليها مع نظيره الأمريكي لويد أوستن في اتصالين هاتفيين يومي الأربعاء والخميس الماضيين فيما يتعلق بالمقترح التركي لتأمين مطار كابل عقب انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي “ناتو” من أفغانستان في سبتمبر/أيلول.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “الي معاه بيتكوين يسوى بيتكوين “..هل فاتك ثراء العملة الرقمية أم أنك نجوت من “الاحتيال”!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى